2024/05/17 1:38 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / هل يلحق ميسي برونالدو إلى خارج الليغا؟

هل يلحق ميسي برونالدو إلى خارج الليغا؟

وكالات

حذر رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس من أن الإصلاحات الضريبية المقترحة من جانب الحكومة الإسبانية؛ ربما تؤدي إلى مغادرة أبرز اللاعبين منافسات المسابقة في حال تطبيقها.

وأكد تيباس في خطاب اطلعت عليه رويترز موجه إلى كل أندية دوري الأضواء، معارضة الرابطة لمشروع ميزانية الحكومة الإسبانية لعام 2019 الذي قال إنه ربما يكلف عشرين ناديا إجمالي 80 مليون يورو.

وتشمل الإصلاحات المقترحة زيادة الضرائب بنسبة 2% على الأندية التي تحقق إيرادات صافية تزيد على 130 ألف يورو سنويا، وترتفع النسبة إلى 4% إذا تخطت الإيرادات 300 ألف يورو.

وجاء في الخطاب الموقع من تيباس أن “كل هذه الإجراءات تشير إلى تأثير سلبي على حسابات الأندية، وتؤثر على أكثر من 750 لاعبا ومدربا”.

وأوضح أن “مجرد زيادة الضرائب سيؤثر في 80 مليون يورو من حسابات الأندية، مما قد يعني رحيل عشرين لاعبا بارزا من الدوري”.

ويدفع ليونيل ميسي لاعب برشلونة، الذي يتقاضى أعلى أجر في إسبانيا حاليا، نسبة 48% كضرائب سترتفع إلى 52% بموجب المقترحات الجديدة.

كما قد ترتفع نسبة الضرائب على غاريث بيل -الأعلى أجرا في ريال مدريد- لتصل إلى 47.5% من دخله.

وعادة ما يتفاوض اللاعبون في إسبانيا على عقودهم بحيث تكون الأجور خالصة الضرائب، وهو ما يعني أن الأندية هي التي ستتحمل هذه المبالغ إذا تم إقرار الإصلاحات الضريبية المقترحة.

وأضافت الرسالة “وبناء عليه (ونتيجة الإصلاحات المقترحة) ستعمل الرابطة على وضع خطة للتخفيف قدر الإمكان من التأثير السلبي لهذه المقترحات”.

وظلت إسبانيا وجهة جذابة لأفضل لاعبي كرة القدم في العالم بسبب ما يسمى “قانون بيكهام” الذي كان مطبقا بين عامي 2005 و2010، ومنح اللاعبين الأجانب إمكانية خفض الضرائب المفروضة عليهم.

ومع استفحال الأزمة المالية في إسبانيا ألغيت هذه الإعفاءات، وتورط عدة لاعبين -بينهم ميسي وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي انتقل إلى يوفنتوس- في قضايا قانونية تتعلق بالضرائب وتحويل الأموال.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *