2024/05/19 2:57 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / رينار يعيد بنعطية وبوفال إلى قائمة المغرب

رينار يعيد بنعطية وبوفال إلى قائمة المغرب

رويترز

أعاد الفرنسي إيرفي رينار مدرب المغرب القائد المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس بعد غيابه عن آخر أربع مباريات رسمية ليقود “أسود الأطلس” أمام الكاميرون بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 خلال الشهر الجاري.

وكان بنعطية غاب عن مواجهة إسبانيا في ختام مسيرة المغرب في كأس العالم 2018 في روسيا بعد خلاف مع أحد أفراد الجهاز الفني ثم غاب أيضا عن مباراة مالاوي ومباراتي جزر القمر بتصفيات أفريقيا بسبب رغبته في استعادة موقعه في يوفنتوس بعدما أصبح بديلا.

وعاد سفيان بوفال مهاجم ليغانيس الإسباني أيضا إلى تشكيلة المغرب قبل مواجهة الكاميرون في استاد محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 16 نوفمبر الجاري. وشهدت التشكيلة عودة أمين حارث لاعب شالكه الألماني بعد تعافيه من الإصابة وانضمام أسامة إدريسي لاعب ألكمار الهولندي لأول مرة.

وتقلص عدد لاعبي الدوري المغربي في التشكيلة، المكونة من 26 لاعبا، إلى ثلاثة لاعبين إضافة إلى استمرار مبارك بوصوفة رغم عدم ارتباطه بأي فريق. وتتصدر الكاميرون المجموعة الثانية قبل جولتين من نهاية التصفيات بثماني نقاط وتتقدم بنقطة واحدة على المغرب بينما تملك مالاوي أربع نقاط وجزر القمر نقطتين.

وضمنت الكاميرون المشاركة لأنها مستضيفة كأس الأمم المقبلة لذا يصعد معها صاحب المركز الثاني إن ظلت في الصدارة أو يتأهل المتصدر فقط إن تراجعت في الترتيب.

وجاءت تشكيلة المغرب على النحو التالي، في حراس المرمى، منير المحمدي، ملقا الإسباني، ياسين بونو، جيرونا الإسباني، وأحمد رضا التكناوتي، الوداد البيضاوي، والمهدي بنعطية ، يوفنتوس الإيطالي، مروان داكوستا، إسطنبول باشاكشهر التركي، نبيل درار، فنربخشه التركي، أشرف حكيمي، بوروسيا دورتموند الألماني، مروان سايس، ولفرهامبتون الإنجليزي، أشرف داري، الوداد البيضاوي، نصير مزراوي، أياكس أمستردام الهولندي، ووليد الحجام ،أميان الفرنسي.

وفي خط الوسط، كريم الأحمدي، الاتحاد السعودي، يوسف آيت بناصر، موناكو، فيصل فجر، كان الفرنسي، يونس بلهندة، غلطة سراي التركي، مبارك بوصوفة، بدون فريق، المهدي بوربيعة، ساسولو الإيطالي، حكيم زياش ،أياكس أمستردام الهولندي، وأمين حارث، شالكه الألماني، ونور الدين أمرابط ،النصر السعودي، خالد بوطيب، مالطيا سبور التركي، يوسف نصيري، ليغانيس الإسباني، أيوب الكعبي، هيبي سي.إف.إف.سي الصيني، وليد أزارو (الأهلي المصري، عبد الإله الحافيظي، الرجاء البيضاوي، وأسامة إدريسي، ألكمار الهولندي.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *