2024/05/19 5:06 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / العين يعود من بعيد ليقصي ويلينجتون وينتزع التأهل للدور الثاني

العين يعود من بعيد ليقصي ويلينجتون وينتزع التأهل للدور الثاني

عاد العين من بعيد حينما قلب تأخره بثلاثية نظيفة لتعادل 3-3 قبل أن يفوز (4-3) بفارق ركلات الترجيح على تيم ويلينجتون النيوزيلندي في مباراة الدور الأول ليقصيه ويتأهل بدوره إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 FIFA، ليضرب موعداً مع الترجي التونسي بطل أفريقيا يوم السبت المقبل 15 الجاري في ذات الملعب، هزاع بن زايد في مدينة العين.

بداية صاعقة

لم يكد تمضي فترة البداية الجيدة التي حاول فيها العين استكشاف مناطق منافسه، حتى “صُدم” بهدف السبق للضيوف، أخذ ماريو بارسيا الكرة وسط الملعب وتقدم بعض الخطوات قبل أن يطلق تسديدة قوية من مسافة 30 مترا باغت بها الحارس.

كاد حسين الشحات أن يعيد الأمور لنصابها بسرعة من إختراقة مثالية لكنه سدد فوق المرمى، كان من الممكن أن تمنح هذه الكرة الكثير من الثقة لاصحاب الأرض، لكن ماهي إلا لحظات تالية، وجد فيها لاعبو تيم ويلينجتون المساحة من جديد بتمريرات عرضية وصلت الكرة إلى بيفين ليمررها بدوره بذكاء في عمق الدفاع نحو كلابهام الذي سددها ذكية عن يمين الحارس الهدف الثاني.

حاول العين العودة للهجوم من أجل تقليص الفارق، اخترق الشحات من جديد ولكن الحارس تصدى لكرته القوية، وهز كايو الشباك، لكن إعادة VAR ألغت الفرحة العيناوية. في اللحظات الأخيرة عكس كاميرون ركنية فشل الدفاع في إبعادها ليتابعها ماريو إيليتش أمام المرمى، هدفا ثالثا. ولكن العين نجح في تقليص الفارق بسرعة عندما استغل شيوتاني خطأ الدفاع ليأخذ الكرة ويسدد كرة زاحفة هزت الشباك.

عودة من بعيد

عاد العين ليلهب المباراة من جديد، هجمة منسقة انتهت في الجهة اليمنى حيث كايو الذي عكس كرة عرضية مثالية انقض عليها دومبيا ليزرعها في الشباك، الهدف العيناوي الثاني. رفع الهدف من إثارة اللقاء الذي مضى وفق “سيناريو” وحيد. تواصلت محاولات العين خصوصا مع الدفع بمهاجميه المحترفين، إبراهيما دياكي ومن ثم السويدي ماركوس بيرج.

تعددت المحاولات العيناوية واقترب كايو كثيرا من هز الشباك، لكن تسديدته ارتدت من القائم الأيسر. ثم مرت رأسية بيرج بجانب القائم الأيمن. ولكن ذات اللاعب بيرج أعاد فريقه للمباراة، كانت عرضية داخل المنطقة أخطأ الدفاع إبعادها ليهيأها دياكي أمام بيرج الذي استدار وسددها دون تردد في المرمى، مدركا التعادل 3-3.

في الوقت الإضافي تقلصت حدة الخطورة خصوصا من جانب العين، حيث بدى حرص الفريقين على عدم قبول هدف رابع قد يكلف الهزيمة، لذلك ظلت دقائق اللعب دون خطوة تذكر ونقصت صفوف العين باللحظات الاخيرة جراء طرد عامر عبدالرحمن. وليحتكم الفريقين لركلات الترجيح التي إنحازت إلى الفريق العيناوي (4-3) بفضل تألق حارسه خالد عيسي الذي تصدرى لركلتين.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *