2024/05/19 3:28 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الترجي يقتنص المركز الخامس بركلات الترجيح

الترجي يقتنص المركز الخامس بركلات الترجيح

اقتنص الترجي التونسي المركز الخامس في كأس العالم للأندية الإمارات 2018 FIFA بعد تفوّقه على جوادالاخارا المكسيكي بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين بنتيجة 1-1 في الوقت الأصلي من المباراة التي أُقيمت على ملعب هزاع بن زايد يوم الثلاثاء.

سجّل جوادالاخارا هدف التقدم من ركلة جزاء بعد مرور خمس دقائق عن طريق والتر ساندوفال قبل أن يعادل محمد بلايلي من علامة الجزاء للترجي لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 بينما فشل الفريقان في تسجيل أي أهداف في الشوط الثاني على الرغم من الأفضلية العددية للترجي.

جزاء بمثلها


لم تكد تمضي 40 ثانية حتى توغل آنخيل زالديفار داخل المنطقة مرر الكرة قبل وصول المدافع سامح ديربالي الذي ارتكب الخطأ ليعود الحكم لتقنية VAR ويحتسبها ركلة جزاء، سددها والتر ساندوفال بقوة عن يمين رامي الجريدي.

احتاج الترجي لبعض الوقت لاستيعاب الأمور والعودة لمجريات المنافسة من جديد، بدأ بنسج المحاولات، ولكن تهديداته لم ترتق لدرجة الخطورة الفعلية، حيث سدد فرانك كوم كرتين من خارج المنطقة لم تصيبا الهدف، ولكن مع تواصل المحاولات التونسية، عكست ركنية داخل المنطقة حاول كوم تحوليها نحو المرمى لترتيد من يد المدافع فان رانكين، هنا عاد الحكم أيضا لتقنية VAR ليقرر ركلة جزاء، سددها يوسف بلايلي بثقة عن يسار الحارس، مدركا التعادل.

الشوط الثاني


انتظرنا إثارة أكبر في الحصة الثانية بعد أن تعادلت الكفة في سابقتها، ولكن ذلك لم يحدث إذ طغى الحذر الدفاعي على كلا الطرفين وهو ما أبعد فرص الخطورة عن كلا المرميين. صحيح أن الترجي كان الأكثر رغبة في التقدم للهجوم ولكن قلة الدعم العددي من لاعبي الوسط، جعل من تلك المحاولات تذهب أدراج الرياح.

الفريق المكسيكي اعتمد على استغلال المساحات ولم ينتظر كثيراً للدخول في العمق، حيث حال مباغتة الحارس رامي الجريدي، لكن الأخير تألق في رد كرتين أطلقهما زالديفار أولا ثم مايكل أورتيز من خارج المنطقة، ليحافظ على شباكه، خصوصاً بعد النقص العددي الذي أجبر عليه الترجي بخروج أنيس البدري بالبطاقة الحمراء قبل أن يلحقه حسين الربيع.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *