2024/05/20 7:18 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / اليابان تتجاوز إيران بثلاثية وتبلف نهائي كأس آسيا

اليابان تتجاوز إيران بثلاثية وتبلف نهائي كأس آسيا

DPA

حجز المنتخب الياباني مقعده في المباراة النهائية لكأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في الإمارات بعد فوزه الكبير على نظيره الإيراني 3 /صفر اليوم الاثنين على ملعب استاد “هزاع بن زايد” بنادي العين في المربع الذهبي للبطولة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم حسم الساموراي الياباني الفوز في الشوط الثاني بهدفين حملا توقيع يويا أوساكو، حيث جاء الهدف الأول من ضربة رأس في الدقيقة 56 ثم سجل أوساكو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 67 قبل أن يختتم جينكي هاراجوتشي التسجيل في الوقت بدل الضائع.

ويلتقي الفريق الياباني في النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى في المربع الذهبي والتي تجمع غدا الثلاثاء بين الإمارات وقطر.

ويتطلع المنتخب الياباني للفوز بلقب كأس آسيا للمرة الخامسة بعد أن فاز باللقب أربع مرات من قبل في أعوام 1992 و2000 و2004 و2011.

أما منتخب إيراني فأهدر فرصة المنافسة على لقبه الرابع في البطولة القارية بعد أن فاز باللقب ثلاث مرات من قبل في أعوام 1968 و1972 و1976.

وتصدر المنتخب الياباني المجموعة السادسة من دور المجموعات برصيد تسع نقاط من الفوز على تركمنستان 3 /2 وعمان 1 /صفر واوزبكستان 2 /1 ثم فاز الساموراي على السعودية 1 /صفر في دور الـ16 وعلى فيتنام 1 /صفر في دور الثمانية.

كما تصدر المنتخب الإيراني المجموعة الرابعة لكن برصيد سبع نقاط من الفوز على اليمن 5 /صفر وعلى فيتنام 2 /صفر والتعادل مع العراق سلبيا ثم فازت إيران في دور الستة عشر على عمان 2 /صفر وفي دور الثمانية على الصين 3 /صفر

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *