2024/05/17 3:58 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري أبطال آسيا: لوكوموتيف الأوزبكي يهزم الوحدة الإماراتي

دوري أبطال آسيا: لوكوموتيف الأوزبكي يهزم الوحدة الإماراتي

خسر نادي الوحدة الإماراتي أمام مضيفه لوكوموتيف الأوزبكي 0-2 يوم الاثنين على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2019.

وسجل تيمورخوجا عبدالخالقوف (5) واسلام توختاخوجاييف (90+3) هدفي الفوز لصالح لوكوموتيف.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً الاتحاد السعودي مع ضيفه الريان القطري على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وبدأ لوكوموتيف المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة الخامسة إثر ركلة ركنية نفذها سردور ميرزاييف وتابعها أنزور اسماعيلوف أمام المرمى قبل أن تصل الكرة إلى تيمورخوجا عبدالخالقوف الذي لعبها في المرة الأولى برأسه لترتد من العارضة ولكنه عاد وتابعها مرة ثانية في الشباك.

وكاد الوحدة يدرك التعادل في الدقيقة العاشرة عندما تخلص الأرجنتيني سيباستيان تاغليابوي من مدافع وتابع تمريرة محمد الشماسي الطويلة قبل أن يسدد من خارج المنطقة كرة جميلة تألق الحارس جافوهير الياسوف في تحويلها إلى ركلة ركنية.

وفي الجهة المقابلة ضاعت على أصحاب الأرض فرصة تسجيل الهدف الثاني قبيل نهاية الشوط الأول، عندما استلم ديورجون تورابوف تمريرة ميرزاييف على حافة منطقة الجزاء وسدد محاولة ارتدت من القائم.

في الشوط الثاني ضغط الوحدة من أجل تعديل النتيجة، فسدد ليوناردو دا سيلفا ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء مرت خارج المرمى (56)، ثم عاد وجرب حظه من جديد في محاولة لم تشكل خطورة على المرمى (75).

من جهته انطلق تاغليابوي داخل المنطقة وتخلص من مدافع قبل أن يسدد محاولة خطيرة مرت بجوار القائم.

وفي المقابل كاد لوكوموتيف يباغت الضيوف بتسجيل الهدف الثاني بعدما نفذ البديل التركماني ارسلانمرات امانوف ركلة ركنية تابعها عبدالخالقوف لتمر خطيرة خارج المرمى (81).

ووسط استمرار محاولات الوحدة، خطف لوكوموتيف الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عبر ضربة حرة مباشرة نفذها اسلام توختاخوجاييف متقنة في الشباك.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 11 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي الوحدة مع الاتحاد في أبو ظبي، والريان مع لوكومتيف في الدوحة.

ويشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *