2024/05/16 10:21 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / بطولة آسيا للكرة الشاطئية: فوز فلسطين على ماليزيا

بطولة آسيا للكرة الشاطئية: فوز فلسطين على ماليزيا

حصد منتخب فلسطين الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على ماليزيا 6-5 يوم الاثنين على ملعب بالي هاي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2019 في تايلاند.

وسجل ميسرة البواب (1 و19 و25) ومحمود النيرب (16 و19) وإسلام أبو بياضة (33) أهداف فلسطين، في حين أحرز محمد رضوان زاينال (2) ومحمد زاهريم يوسف (6 و19) ومحمد قشيري عساري (17) والفلسطيني يوسف شلدان (35 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف ماليزيا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز تايلاند على أفغانستان 2-0 على ذات الملعب.

وحافظ المنتخب الفلسطيني على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط لكل ماليزيا الثانية وتايلاند الثالثة ونقطتين لأفغانستان، حيث تأهل منتخبي فلسطين وماليزيا للدور ربع النهائي.

وفي الدور ربع النهائي يوم الخميس المقبل، يلتقي منتخب فلسطين مع لبنان ثاني المجموعة الثانية، في حين تتقابل ماليزيا مع الإمارات أولى المجموعة الثانية أيضاً.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس فوز فلسطين على تايلاند 5-2 وأفغانستان على ماليزيا 3-2 بعد التمديد، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز فلسطين على أفغانستان 3-2 وماليزيا على تايلاند 5-4.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم الخميس 14 آذار/مارس الجاري.

وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في بارغواي.

وبدأ منتخب فلسطين المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة الأولى عبر تسديدة ميسرة البواب من ضربة حرة مباشرة.

وأدرك منتخب ماليزيا التعادل بعد دقيقة واحدة عبر هجمة مرتدة سريعة عن طريق محمد رضوان زاينال، بعدما تابع الكرة المرتدة من الحارس إياد أبو دياب إثر ضربة الجزاء التي سددها محمد نورأزمان.

وشهدت الدقيقة السادسة تقدم منتخب ماليزيا بالهدف الثاني عبر تسديدة قوية من زاهريم يوسف.

وفي الشوط الثاني ارتفع مستوى الإثارة من كلا الفريقين، حيث سجل منتخب فلسطين هدف التعادل في الدقيقة 16 عن طريق محمود النيرب، قبل أن يعود منتخب ماليزيا ويتقدم بهدف محمد قشيري عساري عبر تسديدة من ضربة حرة مباشرة (17).

واستمرت الندية بين الفريقين ليسجل النيرب هدف التعادل لفلسطين عبر تسديدة مقصية في الدقيقة 19، لكن زاهريم عاد في ذات الدقيقة وسجل الهدف الرابع لماليزيا عبر تسديدة من ضربة حرة مباشرة.

وحصل منتخب فلسطين على ضربة جزاء نفذها أحمد اللولحي ولكن الحارس الماليزي نازري سليمان تصدى لها، قبل أن يسجل البواب الهدف الرابع لفلسطين عبر كرة رأسية.

وفي بداية الشوط الثالث نجح المنتخب الفلسطيني في تسجيل الهدف الخامس عن طريق البواب بتسديدة مباغتة من ركلة البداية، قبل أن يضيف إسلام أبو بياضة الهدف السادس عبر كرة بالرأس.

وضغط منتخب ماليزيا في الدقائق الأخيرة لتعديل النتيجة، وسجل هدفه الخامس عندما حاول الفلسطيني يوسف شلدان إبعاد الكرة لتتحول بالخطأ داخل مرمى فريقه (35).

تصريحات المدربين:

– عماد الدين هاشم مدرب منتخب فلسطين:

“دخلنا المباراة ونحن نخشى الحصول على إنذارات قبيل مباراة الدور ربع النهائي، لسوء الحظ أحد لاعبينا المهمين حصل على بطاقة صفراء، ولهذا قمنا بسحب لاعبين آخرين من أجل تفادي تكرار الموقف، قدمنا أفضل ما بوسعنا وفي ذات الوقت كنا نحاول تفادي الحصول على إنذارات”.

– محمد فايزال سعود مدرب منتخب ماليزيا:

“كانت المباراة صعبة لأن لاعبي فلسطين يمتازون بالطول، حيث عانينا بسبب أحجام اللاعبين، ونتيجة لذلك ساهمت تمريرة حارس مرماهم إلى رؤوس اللاعبين في تسهيل مهمتهم، قدمنا أفضل مباراة في البطولة وتعاملنا معها وكأنها نهائي، وهي كانت بالفعل كذلك”.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *