2024/05/19 3:58 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / تصفيات كأس أوروبا 2020: سقوط مفاجئ لكرواتيا

تصفيات كأس أوروبا 2020: سقوط مفاجئ لكرواتيا

AFP

تلقت كرواتيا وصيفة بطلة العالم 2018 في كرة القدم، خسارة مفاجئة أمام مضيفتها المجر في منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2020، والتي شهدت تحقيق ويلز بداية إيجابية.

وسقطت كرواتيا أمام مضيفتها المجر 1-2 في بودابست، بينما تفوقت ويلز على ضيفتها سلوفاكيا 1-صفر في كارديف.

وعلى رغم خسارتها، وجدت سلوفاكيا نفسها في صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متقدمة على ويلز الثانية والمجر الثالثة وكرواتيا الرابعة، علما بأن المنتخبات الأربعة تتساوى رصيدا بالنقاط، بينما تحل أذربيجان أخيرة من دون نقاط بعد خسارتها مباراتها الأولى ضد كرواتيا 1-2. وخاضت كل من سلوفاكيا والمجر وكرواتيا مباراتين، مقابل مباراة لويلز وأذربيجان.

وفشل أفضل لاعب في العالم لوكا مودريتش وزملاؤه في الوقوف بمواجهة المنتخب المجري، على رغم افتتاحهم التسجيل في الدقيقة 13 عبر أنتي ريبيتش من محاولة سهلة داخل المنطقة بعد تمريرة من أندري كراماريتش.

لكن المنتخب المضيف رد بهدفين أولهما تسديدة من داخل المنطقة لآدم سالاي (34)، قبل أن يسجل زميله ماتي باتكاي هدف الفوز (الأول دوليا له) في الدقيقة 76 بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد ركلة ركنية.

وكاد المنتخب المجري أن يزيد الغلة بعد أربع دقائق اثر إرباك دفاعي في منطقة الحارس الكرواتي لوفري كالينيتش، الا أن الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط برشلونة الإسباني أنقذ الكرة من على خط المرمى.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *