2024/05/19 5:24 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كونتافيت تضع حدا لمسيرة هسيه قاهرة الكبار في ميامي

كونتافيت تضع حدا لمسيرة هسيه قاهرة الكبار في ميامي

رويترز

كتبت أنيت كونتافيت كلمة النهاية بطريقة مثيرة لمسيرة التايوانية هسيه سو-وي قاهرة الكبار بفوزها 3-6 و6-2 و7-5 الليلة الماضية لتصبح أول لاعبة تبلغ الدور قبل النهائي في بطولة ميامي المفتوحة للتنس.

ومن أجل الحصول على مكان في النهائي ستلتقي كونتافيت مع آشلي بارتي بعد فوز اللاعبة الأسترالية على بترا كفيتوفا 7-6 و3-6 و6-2 في المباراة المسائية التي امتدت إلى الساعات الأولى من يوم الأربعاء بعد توقف طويل بسبب الأمطار.

وبدت هسيه التي يبلغ عمرها 33 عاما، التي هزمت اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا في الدور الثالث وكارولين وزنياكي المصنفة 13 في الدور الرابع، في طريقها لإضافة منافستها الإستونية المصنفة 21 لقائمة ضحاياها حين تقدمت 4-صفر في المجموعة الأولى.

لكن كونتافيت، التي تصغر هسيه بعشر سنوات، تفوقت بعد ذلك على اللاعبة التايوانية.

وأبلغت كونتافيت الصحفيين ”كنت قريبة للغاية من الخسارة عدة مرات. حاولت فقط مواصلة القتال والبقاء في المباراة ونجحت في الحفاظ على قوتي بطريقة ما“.

وأضافت ”كنت أحاول التفكير بشكل أكبر في ما أفعله وليس في النتيجة“.

وفي انتصارها بالدور الثالث على أوساكا، عوضت هسيه المصنفة 27 تأخرها بمجموعة وكسر للإرسال لكن هذه المرة انعكست الأمور.

وكافحت كونتافيت بشجاعة لتدرك التعادل، وحين كانت هسيه ترسل والنتيجة 6-5 من أجل اللجوء لشوط فاصل، أجهزت اللاعبة الإستونية على منافستها التايوانية المرهقة لتنتزع الفوز.

وأضافت كونتافيت ”مباراة اليوم لم تكن على الأرجح أفضل مباراة لعبتها لكني سعيدة للغاية بالتأهل. أشعر بأنني قاتلت بصورة جيدة حقا ولم أستسلم“.

وتابعت ”أنا سعيدة جدا بتطور أدائي وبأنني أصبحت أكثر إيجابية مع نفسي، مهما كانت النتيجة، وكل هذه الأشياء الصغيرة تصبح أفضل“.

وسيمر طريق اللاعبة الإستونية إلى النهائي عبر بارتي المصنفة 12 التي خرجت منتصرة بعد معركة استمرت حوالي ثلاث ساعات مع التشيكية كفيتوفا المصنفة الثالثة.

وتأخرت كفيتوفا 3-صفر في المجموعة الحاسمة لكنها انتفضت وكسرت إرسال بارتي. غير أن اللاعبة الأسترالية تماسكت وحسمت المباراة محققة أول فوز في خمس محاولات على كفيتوفا التي ارتكبت خطأ مزدوجا في نقطة المباراة بعدما سددت ضربة إرسال ضعيفة في الشبكة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *