2024/05/02 10:17 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس الاتحاد الآسيوي: فوز المالكية على القادسية

كأس الاتحاد الآسيوي: فوز المالكية على القادسية

انفرد نادي المالكية البحريني في الصدارة بعد فوزه خارج ملعبه على القادسية الكويتي 2-1 يوم الاثنين على ستاد جابر الدولي في الكويت، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لمنطقة غرب آسيا في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي 2019.

وسجل هاشم عيسى هدفي المالكية في الدقيقتين 42 و72، في حين أحرز يوسف ناصر (70 من ضربة جزاء) هدف القادسية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز العهد اللبناني على السويق العماني 4-2 على ستاد المدينة الرياضية في بيروت.

وانفرد المالكية في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط ن ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للعهد و4 للقادسية، في حين بقي رصيد السويق خالياً من النقاط. ومالت السيطرة الميدانية خلال الشوط الأول لصالح القادسية ولكن دون خطورة فعلية على مرمى الحارس البحريني يوسف حسن.

وكانت أبرز فرص الفريق الكويتي عبر تسديدة بدر المطوع على الطاير التي سيطر عليها الحارس حسن، في حين مرت محاولة ضاري سعيد خارج المرمى.

في الجهة المقابلة ركز المالكية على الإغلاق الدفاعي ومحاولة شن الهجمات المرتدة التي أثمرت عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 42 إثر تمريرة عيسى عبد الباري الطويلة والتي وصلت إلى هاشم عيسى ليتقدم في المنطقة قبل أن يسدد في الشباك.

وكاد الفريق البحريني يسجل الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني عن طريق أحمد يوسف الذي تقدم دون مضايقة داخل منطقة الجزاء قبل أن يتدخل الخارس خالد الرشيدي لإنقاذ مرماه (48).

ونجح القادسية في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70 عبر ضربة جزاء نفذها يوسف ناصر بنجاح، واحتسبت نتيجة تعرض بدر المطوع للإعثار من قبل المدافع أحمد مسلم.

ولكن المالكية عاد وسجل الهدف الثاني بعدما أرسل أحمد يوسف تمريرة عرضية متقنة من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد إلى هاشم عيسى ليحولها داخل الشباك (72).

وضغط القادسية في الدقائق المتبقية ولكن مهاجمي الفريق لم ينجحوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم من أجل تعديل النتيجة.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *