2024/05/02 2:12 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس الاتحاد الآسيوي: الجزيرة يسحق الاتحاد

كأس الاتحاد الآسيوي: الجزيرة يسحق الاتحاد

فاز نادي الجزيرة الأردني على ضيفه الاتحاد السوري 4-0 يوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي في عمان، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2019.

وسجل محمد طنوس (50) ومحمود المرضي (53) ونور الرواشدة (82) وأحمد صالح (90+3) أهداف الفوز لصالح الجزيرة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً النجمة البحريني مع ضيفه الكويت الكويتي على ستاد البحرين الوطني في المنامة.

وانفرد الجزيرة مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط من مباراتين للنجمة، ونقطة لكل من الاتحاد والكويت.

وضغط الجزيرة في بداية المباراة، وسنحت له أولى الفرص عندما أرسل محمد طنوس الكرة إلى محمود المرضي في الجهة اليسرى قبل أن يسدد محاولة مرت بجوار القائم.

وواصل الفريق الأردني محاولاته الهجومية وسط إغلاق دفاعي من الاتحاد، فلجأ لاعبو الجزيرة إلى التسديد من بعيد، وكانت أبرز الفرص عبر تسديدة طنوس التي أبعدها الحارس السوري مهند الخيري.

وفي المقابل اقتصرت محاولات الاتحاد على الهجمات المرتدة، وكان أبرزها تسديدة محمد الغباش التي مرت خارج الخشبات الثلاث (35)، ثم فرصة عن طريق محمد مهتدي الذي استغل إخفاق المدافع يزن العرب في إبعاد تمريرة طويلة ليتقدم بوضع انفراد قبل أن يتدخل الحارس الأردني أحمد عبد الستار.

ودخل الجزيرة الشوط الثاني بوضع أفضل، ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 50 بعدما أرسل أحمد صالح تمريرة متقنة إلى فراس شلباية بالجهة اليمنى ليلعب تمريرة عرضية وصلت أمام طنوس ليسدد على الطاير في الشباك.

ثم ضاعت فرصة ثانية للفريق الأردني عبر تسديدة المرضي من الجهة اليمنى والتي لامست العارضة (51).

ولكن المرضي عوض هذه الفرصة بتسجيل الهدف الثاني بعدما استلم تمريرة أحمد صالح المتقنة لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس الخيري قبل أن يسدد في الشباك الخالية (53).

وحصل الفريق الأردني على ضربة جزاء في الدقيقة 78 بعدما تعرض البديل محمود زعترة للإعثار داخل المنطقة من قبل الحارس الخيري، ولكن الأخير نجح في التصدي للركلة التي نفذها عبدالله العطار.

وعوض الجزيرة هذه الفرصة بتسجيل الهدف الثالث عن طريق نور الرواشدة الذي سدد كرة من حافة منطقة الجزاء ارتطمت بالمدافع شاهر شاهين وتابعت طريقها نحو المرمى (82).

وأضاف أحمد صالح الهدف الرابع لصالح أصحاب الأرض بعدما تابع تمريرة شلباية العرضية وهيأ الكرة على صدره قبل أن يسدد في الشباك (90+3).

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *