2024/05/19 2:01 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / السد يصعد إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

السد يصعد إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

تأهل نادي السد القطري إلى الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه الأهلي السعودي 2-1 يوم الاثنين على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2019.

وسجل علي أسد (9) وأكرم عفيف (12) هدفي السد، في حين أحرز عمر السوما (51) هدف الأهلي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز باختاكور الأوزبكي على ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 1-0 على ستاد باختاكور في طشقند.

وحافظ السد على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مب

وكشف السد عن نواياه الهجومية في وقت مبكر، حيث سنحت له أولى الفرص في الدقيقة الأولى بعدما تبادل أكرم عفيف التمرير مع تشافي قبل أن يمرر الأخير باتجاه بغداد بونجاح الذي سدد من اللمسة الأولى لكن حارس الأهلي محمد العويس نجح في التصدي لهذه المحاولة.

ثم عاد عفيف وخطف الكرة من سعيد المولد وأرسل تمريرة متقنة إلى علي أسد ليسدد على الطاير بعيداً عن متناول العويس محرزاً هدف التقدم للفريق القطري (9).

وأضاف السد الهدف الثاني إثر ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة إلى تشافي ليسدد كرة ارتدت من العويس لكن أكرم عفيف عاد ليتابع الكرة في المرمى (12).

وواصل أصحاب الأرض محاولاتهم الهجومية وسنحت لهم أكثر من فرصة في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ولكن العويس تألق في إنقاذ مرماه في أكثر من مناسبة.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بصورة أفضل، ليسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 51 عبر ضربة جزاء احتسبت بعدما أرسل عبد الفتاح عسيري تمريرة عرضية ارتطمت بيد المدافع طارق سلمان، ونفذها السوري عمر السوما بنجاح.

وكاد السد يرد بتسجيل الهدف الثاني عندما استلم بغداد بونجاح تمريرة تشافي وسدد كرة تصدى لها حارس الأهلي.

وضاعت فرصة خطيرة على بونجاح بعدما ارتقى لتمريرة تشافي العرضية ولعب كرة رأسية كرت من الحارس العويس، ولكن المدافع أديرلان سانتوس تصدى لها من على خط المرمى (71).

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *