2024/04/29 10:22 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فوضى بالدوري الإيطالي.. أخطاء الفار ولمسات اليد

فوضى بالدوري الإيطالي.. أخطاء الفار ولمسات اليد

رويترز

يبدو أن الدوري الإيطالي لكرة القدم يسير على نهج الموسم الماضي بانتصاري يوفنتوس ونابولي، واستمرار الجدل بشأن لمسات اليد واستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) التي أضافت مزيدا من الفوضى بدل الحد منها.

وكان القرار الأكثر إثارة للجدل هو ركلة جزاء احتسبت لصالح نابولي في المباراة التي فاز فيها 4-3 على فيورنتينا بعد خطأ ضد البلجيكي دريس ميرتنز، وبدا أنه لم تحدث أي مخالفة.

وأشار الحكم إلى ركلة جزاء على الفور، وبعد التحقق مع مسؤولي تقنية الفيديو المساعد تمسك برأيه دون مراجعة اللعبة على الشاشة.

وكان رئيس لجنة الحكام الإيطالية مارشيلو نيكي من بين الذين قالوا إن الحكام أخطؤوا بقوله “المشكلة أن أحدا لم يفهم أنهم ارتكبوا خطأ؛ فاللعبة لم تكن ركلة جزاء”.

وقال مدرب فيورنتينا فينشنزو مونتيلا “من الممكن تقبل حدوث أخطاء من الحكام إذا لم نكن نستعين بتقنية (الفار)”.

واحتسبت ركلتا جزاء بسبب لمسة يد مطلع الأسبوع، ولكن تم إلغاء واحدة منهما بعد مراجعة مطولة لكلتا الحالتين باستخدام تقنية الفار.

وحصل فيورنتينا على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة عندما ارتدت الكرة لتصطدم بذراع بيوتر جيلينسكي من مدى قريب للغاية في زحام أمام المرمى.

وحصل بريشيا على ركلة جزاء بعد لمسة يد من ألبرتو شيري لاعب كالياري، وكان من الممكن أن تمر اللعبة دون أن يلحظها أحد حتى تدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد، وفاز بريشيا بهدف نظيف.

ورأى الجميع أن الكرة لمست ذراع البرازيلي سامير مدافع أودينيزي أثناء قفزه خلال تنفيذ ركلة ركنية في المباراة التي فاز فيها 1-صفر على ميلان، لكن وبعد مراجعة تقنية الفار لم يحتسب الحكم ركلة جزاء، بعدما استغرق نحو أربع دقائق.

ولم يسلم حامل اللقب يوفنتوس من قرارات الفار خلال انتصاره بهدف نظيف على بارما، حيث ألغى هدفا لكريستيانو رونالدو بداعي التسلل.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *