2024/05/17 4:47 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / زيمبابوي تقتنص تأهلاً صعباً من الصومال وجيبوتي تسطر التاريخ

زيمبابوي تقتنص تأهلاً صعباً من الصومال وجيبوتي تسطر التاريخ

تأهل منتخب جيبوتي إلى الدور الثاني من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 FIFA عقب تعادله خارج أرضه مع إيسواتيني بدون أهداف في إياب الدور الأول من التصفيات.

وكان منتخب جيبوتي فاز في لقاء الذهاب على أرضه بهدفين مقابل هدف فصعد بالتالي إلى دور المجموعات من التصفيات.

وضمن التصفيات ذاتها كاد المنتخب الصومالي أن يسطر نتيجة تاريخية في مواجهته أمام مستضيفه منتخب زيمبابوي، في مواجهة الإياب التي أقيمت اليوم الثلاثاء في العاصمة هاراري والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض (3-1) وتأهلهم للدور الثاني من التصفيات.

وتعادل المنتخبان في لقاء الذهاب (1-1) علماً بأن المنتخب الصومالي ظل خاسراً (2-1) حتى الوقت المحتسب بدلاً من ضائع عندما تمكن خامـا بيليات من تسجيل الهدف الثالث لزيمبابوي وهو الهدف الذي أهل بلاده إلى دور المجموعات.

وفازت مالاوي على بوتسوانا بهدف نظيف أحرزه جيرالد جونيور من ركلة جزاء في الدقيقة 81، لتتأهل إلى الدور الثاني بعد تفوقها بمجموع مباراتي الذهاب والعودة (1-0).

كما صعدت الموزمبيق على حساب موريشيوس عقب فوزها عليها اليوم 2-0 والذهاب 1-0 لصالح الفريق المتأهل.

سيشهد الدور الأول من التصفيات تأهل 14 منتخباً إلى دور المجموعات حيث سينضم عليهم الـ26 منتخباً الأعلى في تصنيف المنتخبات الإفريقية ليقام دور مجموعات بمشاركة 40 منتخباً يتم تقسيمهم على 10 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات.

وعقب ذلك سيتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الثالث والحاسم والذي سيشهد إقامة خمس مواجهات ذهاب وعودة يتأهل منها خمسة منتخبات إلى مونديال قطر 2022.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *