2024/05/18 4:26 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / أستراليا تقصي سوريا وتبلغ نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا

أستراليا تقصي سوريا وتبلغ نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا

تأهل منتخب أستراليا إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على سوريا 1-0 بعد التمديد، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي يوم السبت على ستاد راجامانغالا في بانكوك، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في التسجيل، قبل أن يخطف منتخب أستراليا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 101 بواسطة البديل الحسن تاوري.

وتأهل المنتخب الأسترالي ليتقابل في نصف النهائي النهائي يوم الأربعاء المقبل مع الفائز من مباراة الأردن وكوريا الجنوبية التي تقام يوم الأحد.

وافتقد منتخب سوريا في هذه المباراة للمهاجم علاء الدين دالي الذي تعرض للطرد في المباراة الماضية أمام السعودية، في حين تواصل غياب الثنائي جوشوا لاوس ودينيس غينرو عن منتخب أستراليا بسبب الإصابة التي أبعدتهما أيضاً عن المباراة الماضية أمام البحرين.

وجاءت بداية المباراة هادئة من كلا الطرفين، حيث كانت أولى المحاولات على المرمى لصالح أستراليا عبر رأسية رامي رامي نجارين إثر ركلة ركنية والتي تصدى لها الحارس السوري محمد عرابي (6)، ثم تسديدة تسديدة أليكس غيرسباك من الجهة اليسرى ولكن الكرة مرت بجوار القائم (9).

ورد المنتخب السوري مباشرة عبر انفراد محمد البري الذي واجه المرمى، ولكن الحارس الأسترالي توم غلوفر تألق في إنقاذ مرماه، حيث كانت هذه أخطر فرص الشوط الأول (10).

في الجهة المقابلة تبادل الأسترالي رينو بيسكوبو التمرير مع نيكولاس داغوستينو قبل أن يسدد محاولة من مسافة بعيدة ذهبت فوق العارضة (21).

وواصل لاعبو منتخب سوريا ممارسة الضغط المتقدم على لاعبي أستراليا وحرمانهم من بناء الهجمات، حيث كانت الخطورة الأكبر عبر الهجمات السورية المرتدة السريعة، ومن إحداها مرر زيد غرير الكرة على الجهة اليمنى إلى عبدالرحمن بركات ليسدد محاولة سيطر عليها الحارس الأسترالي غلوفر (38).

مع انطلاق الشوط الثاني استمر الحال على ذات المنوال، من خلال محاولة منتخب أستراليا بناء الهجمات من العمق دون خطورة على المرمى، ودفاع ضاغط من لاعبي سوريا مع شن الهجمات السريعة.

ومن إحدى الهجمات السورية هيأ كامل كوعة الكرة على حافة منطقة الجزاء إلى سيمون أمين لكن تسديدة الأخير ارتدت من الدفاع الأسترالي، وعادت الكرة إلى كامل حميشة ليسدد محاولة سيطر عليها حارس مرمى أستراليا (60).

ثم وصلت الكرة إلى عبدالرحمن بركات في الجهة اليمنى من منطقة الجزاء ليسدد من زاوية ضيقة كرة خطيرة تألق الحارس غلوفلر في إبعادها إلى ركلة ركنية (65).

واستمر التعادل السلبي في الدقائق المتبقية، ليلجأ الفريقين إلى شوطين إضافيين.

في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي كاد منتخب أستراليا يخطف هدف التقدم عندما مرر بيسكوبو الكرة إلى البديل ترينت بوهاغيار في وضع انفراد كامل ولكن الحارس السوري عرابي تألق في إنقاذ مرماه.

ورد منتخب سوريا عبر تسديدة خالد كردغلي على الطاير من خارج منطقة الجزاء والتي مرت بجوار القائم (99).

لكن منتخب أستراليا خطف هدف التقدم عبر تمريرة آيدن اونيل البينية المتقنة في وضع انفراد إلى الحسن تاوري ليسدد في الشباك (101).

بعد ذلك ضغط منتخب سوريا من أجل تعديل النتيجة، ووسط محاولات الفريق هيأ الأسترالي بوهاغيار الكرة إلى زميله داغوستينو في مكان خطير لكن الأخير سدد بجوار القائم (106)، ثم تصدى الحارس عرابي لتسديدة البديل الآخر كونور ميتكالف من هجمة مرتدة.

وكانت أبرز الفرص السورية عبر تسديدة البديل أنس العجي من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني والتي مرت قريبة بجوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز أستراليا.

وكان منتخب أستراليا تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع العراق 1-1 وفاز على تايلاند المضيفة 2-1 ثم تعادل مع البحرين 1-1.

في المقابل حصل المنتخب السوري على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تعادل مع قطر 2-2 وفاز على اليابان 2-1 قبل أن يخسر أمام السعودية 0-1.

ويشارك في البطولة 16 منتخب تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث تأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *