2024/04/29 4:19 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس آسيا تحت 23 عامًا: كوريا الجنوبية تبلغ النهائي وتتأهل للأولومبياد

كأس آسيا تحت 23 عامًا: كوريا الجنوبية تبلغ النهائي وتتأهل للأولومبياد

ضمن منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل إلى أولومبياد طوكيو 2020 بعد بلوغه نهائي كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، بفوزه على منتخب أستراليا 2-0، اليوم الأربعاء، في لقاء الدور نصف النهائي.

فعلى “ستاد ثاماسات” في مدينة باثوم ثاني التيلاندية،  منح كيم داي-وون التقدم لكوريا في الدقيقة 56، ثم أضاف لي دونغ-كيونغ الهدف الثاني في الدقيقة 76.

وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الأربعاء أيضاً فوز السعودية على أوزبكستان 1-0 على ستاد راجامانغالا في بانكوك.

وبهذا الانتصار حسم منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل الثانية إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بينما تبقى البطاقة الثالثة والأخيرة حائرة بين أستراليا وأوزبكستان.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد، على أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت.

تبادل المنتخبان السيطرة في الثلث الأول من الشوط الأول مع أفضلية نسبية للمنتخب الكوري الجنوبي لكن دون وجود فرص حقيقية خطرة على المرميين، حتى جاءت الدقيقة (18) عندما توغل الظهير الأيسر كانغ يون سونغ من الميسرة وسدد كرة زاحفة في أحضان الحارس الأسترالي توم غلوفر.

وكاد أو سو-هون أن يفتتح التسجيل لكوريا الجنوبية عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن لحارس مرمى أستراليا غلوفر (24).

وغلف الحذر أداء المنتخبين في الوقت المتبقي من الشوط الأول وسط ندرة في الفرص، وفي الدقائق الأخيرة حاول ديلان رايان مباغتة الكوريين الجنوبيين عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر (44)، رد عليه كيم داي-وون بتصويبة مماثلة مرت بسلام على المرمى الأسترالي (45+1).

بدأ منتخب كوريا الجنوبية الشوط الثاني بقوة وجرب كيم داي-وون حظه بتسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس الأسترالي بنجاح إلى ركلة ركنية في الدقيقة (46).

أتبعه زميله البديل لي دونغ-جون بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت زاحفة إلى خارج الملعب (47). وناب القائم الأيمن عن حارس المنتخب الأسترالي في الدقيقة (51) عندما تصدى لرأسية المدافع جيونغ تاي-ووك.
وأثمر الضغط الكوري الجنوبي عن هدف السبق حينما سدد لي يو-هيون كرة إرتدت من القائم الأيمن لتجد قدم المتحفز كيم داي-وون الذي أكملها بدوره بسهولة في الشباك (56).

وفي غمرة بحث أستراليا عن التعديل، ضاعف البديل لي دونغ-كيونغ النتيجة لكوريا الجنوبية بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة ارتدت من القائم الأيمن وتابعت طريقها إلى الشباك (76).

ولم تأت دقائق المباراة المتبقية بجديد على مستوى النتيجة لتعلن صافرة الحكم البحريني نواف شكرالله نهاية اللقاء بتأهل كوريا الجنوبية إلى المباراة النهائية.

وشارك في البطولة 16 منتخب تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث تأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وكان منتخب أستراليا تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع العراق 1-1 وفاز على تايلاند 2-1 وتعادل مع البحرين 1-1، ثم فاز في ربع النهائي على سوريا 1-0 1-0 بعد التمديد.

في المقابل تصدر المنتخب الكوري الجنوبي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما تغلب على الصين 1-0 وعلى إيران 2-1 وعلى أوزبكستان 2-1، وتغلب في ربع النهائي على الأردن 2-1.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *