2024/04/28 11:44 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري أبطال آسيا .. ملبورن وطوكيو وشنغهاي وسيئول والعين واستقلال طهران وشهر خودرو إلى دور المجموعات

دوري أبطال آسيا .. ملبورن وطوكيو وشنغهاي وسيئول والعين واستقلال طهران وشهر خودرو إلى دور المجموعات

وكالات

تأهلت أندية شنغهاي الصيني وسيئول الكوري الجنوبي وملبورن فيكتوري الأسترالي وطوكيو الياباني والعين الإماراتي واستقلال طهران وشهر خودرو الإيرانيان إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا اليوم الثلاثاء.

وفاز شنغهاي الذي يلعب له البرازيلي هالك ومواطنه أوسكار، على بوريرام يونايتد التايلندي 3-0.

وتأهل شنغهاي ليلعب ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً سيدني الأسترالي ويوكوهاما مارينوس الياباني وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

أما سيئول فقد غلب كيداه الماليزي 4-1، وسيلعب في المجموعة الخامسة، التي تضم أيضاً بكين الصيني وتشيانغراي يونايتد التايلاندي وملبورن فيكتوري الأسترالي الذي تغلب على مستضيفه كاشيما انتليرز 1-0.

بدوره، فاز طوكيو الياباني على مستضيفه كيريس نيغروس الفلبيني 2-0، وسيلعب الفريق الياباني في المجموعة السادسة إلى جانب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وبيرث غلوري الأسترالي وشنغهاي شهوا.

تأهل العين إلى دور المجموعات بعد فوزه المتأخر على ضيفه بونيودكور الأوزبكي 1-صفر الثلاثاء في الدور التمهيدي.

ويدين العين بفوزه الصعب إلى مدافعه سعيد جمعة الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 78، ليقود فريقه للعب في المجموعة الرابعة إلى جانب النصر السعودي والسد القطري وسيباهان أصفهان الإيراني.

وأكد العين تفوقه التاريخي على بونيودكور في البطولة القارية، بعدما سبق  أن هزمه مرتين في نسخة 2017، 3-2 ذهاباً و3-صفر إياباً.

ولم يتخلف العين عن المشاركة في البطولة القارية بنظامها الجديد الذي انطلق عام 2003  سوى في ثلاث نسخ أعوام 2008 و2009 و2012.

بدوره  بلغ نادي استقلال الإيراني  دور المجموعات بفوزه خارج ملعبه على الريان القطري بخماسية نظيفة.

وتأهل الاستقلال ليلعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي والفائز من مباراة الدور التمهيدي الحاسم رقم (2) بين الأهلي السعودي والاستقلال الطاجيكي.

فشل السيلية القطري في بلوغ دور المجموعات بخسارته أمام شهر خودرو لإيراني بركلات الترجيح 4-5 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتأهل شهر خودرو ليلعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *