2024/05/08 2:18 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري أبطال آسيا .. تعادل أولسان هيونداي مع طوكيو

دوري أبطال آسيا .. تعادل أولسان هيونداي مع طوكيو

تعادل نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع ضيفه طوكيو الياباني 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد مونسو في أولسان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2020.

وتقدم طوكيو عبر هدف دييغو أوليفيرا في الدقيقة 64، قبل أن يدرك أولسان هيونداي التعادل بهدف لاعب طوكيو أدايلتون (82 بالخطأ في مرمى فريقه).

وتأجلت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة والتي كان من المقرر أن تجمع بين بيرث غلوري الأسترالي وشنغهاي شينهوا الصيني، وذلك بسبب حظر السفر نتيجة انتشار فايروس كورونا في الصين.

دانت الأفضلية منذ البداية لفريق طوكيو وكانت أولى الفرص بواسطة الظهير الأيمن ساي مورويا الذي توغل سريعاً من الجهة اليمنى وعكس كرة قوية أبعدها حارس أولسان جو هو سوك في الدقيقة (9).  

مع مرور الدقائق بدأ فريق أولسان بالتحسن قليلاً وبادر بتهديد مرمى الضيوف عبر المهاجم الدنماركي بيرون جونسون الذي استقبل كرة عرضية متقنة من زميله جيونغ دونغ لكن العارضة حرمته من افتتاح التسجيل (18).

مع مرور الوقت تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب الذي انحصر في وسط الملعب حتى ظهور البرازيلي أدايلتون لاعب طوكيو في الدقيقة (37) عندما ارتقى لكرة عرضية لكن رأسيته علت العارضة.

وأنقذ حارس أولسان جو هوك مرماه من هدف محقق عندما تصدى لانفراد ساي موريا في الدقيقة (42) لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

تخلى فريق أولسان عن الحذر الذي شكل طابع أسلوبه وبدأ الشوط الثاني بصورة أفضل من التي كان عليها في الأول، وكاد أن يتقدم بالنتيجة لكن حارس طوكيو أكيهيرو هاياشي كان بالمرصاد لتسديدة جونسون (55).

وفي أول محاولاته في الحصة الثانية من اللقاء نجح فريق طوكيو في تسجيل الهدف الأول عبر المهاجم البرازيلي دييغو أوليفيرا الذي تسلم كرة بينية رائعة من زميله ليناردو وسددها من تحت الحارس داخل الشباك (64).

حاول الفريق الكوري الجنوبي الرد سريعاً على هدف الضيوف عندما سدد لي دونغ كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها هاياشي حارس مرمى طوكيو د(70).

وحملت الدقيقة 82 البشرى لفريق أولسان عندما انبرى القائد جين هي شون لركلة حرة مباشرة عكسها داخل منطقة الجزاء وحاول لاعب طوكيو أدايلتون إبعادها لكنه سددها براسه في شباك فريقه عن طريق الخطأ.

وغلفت الإثارة الدقائق الخمسة الأخيرة من زمن اللقاء حيث ظهرت نوايا الفريقين في حسم النتيجة، وسدد البرازيلي ليناردو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن في الدقيقة (86) لتبقى النتيجة على حالها حتى النهاية.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *