2024/05/02 11:42 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدحيل يتغلب على برسبوليس ويقترب من ثمن النهائي وتعادل السذ مع النصر

الدحيل يتغلب على برسبوليس ويقترب من ثمن النهائي وتعادل السذ مع النصر

اقترب الدحيل القطري من بلوغ الثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوزه المهم على برسبوليس الإيراني 1-0، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة، من دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا.

وسجل المعز علي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

وصار رصيد الدحيل 9 نقاط في الصدارة مؤقتاً. متقدماً بفارق نقطتين على الخاسر وثلاث نقاط على التعاون السعودي الذي يواجه الشارقة الإماراتي اليوم.

رغم أن البداية كانت سريعة من الفريقين إلا أن بيرسيبوليس كان الأفضل نسبياً وأتيحت له العديد من الفرص أبرزها الكرة العرضية التي مررها إحسان باهليفان داخل منطقة الجزاء إلى زميله وحيد أميري فسددها الأخير وتصدى لها الحارس محمد البكري (11).

وغابت الفرص طوال دقائق الشوط، لكن الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط كانت حافلة بالفرص بداية من تسديدة لاعب بيرسيبوليس عيسى القصير مرت بجانب القائم الأيمن (42).

ثم سدد العراقي بشار رسن لاعب وسط بيرسيبوليس محاولة من ركلة حرة مباشرة مرت من فوق العارضة (44).

رد الدحيل مباشرة كان بواسطة لاعبه الإيراني رامين رضائيان الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس حمد لاك بصعوبة إلى ركلة ركنية (45).

واستمر السجال بين الفريقين في الشوط الثاني وتعرض البرازيلي أدميلسون جونيور للعرقلة داخل منطقة الجزاء احتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها المعز علي بنجاح على يمين الحارس (60).

بحث بيرسيبوليس عن التعديل لكنه اصطدم بتماسك كبير من قبل لاعبي نظيره الدحيل فكانت أغلب المحاولة تنتهي على مشارف منطقة الجزاء أو تمر بلا خطورة تذكر على المرمى لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي الدحيل مع التعاون، وبيرسيبوليس مع الشارقة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على بيرسيبوليس 2-0 والتعاون على الشارقة 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز التعاون على الدحيل 2-0 وتعادل الشارقة مع بيرسيبوليس 2-2، وشهدت الجولة الثالثة فوز الدحيل على الشارقة 2-1 وبيرسيبوليس على التعاون 1-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشارقة على الدحيل 4-2 وبيرسيبوليس على التعاون 1-0.

إلى ذلك، حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة السد القطري أمام النصر السعودي، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة.

ومنح خالد عيسى الغنام التقدم للنصر في الدقيقة 22، وعادل بغداد بونجاح النتيجة للسد في الدقيقة 87.

بذلك واصل النصر تصدر المجموعة برصيد 11 نقطة فيما رفع السد رصيده لـ 9 نقاط في المركز الثاني.

ودخل النصر المباراة بغياب الثنائي عبدالرزاق حمدالله وعبدالفتاح عسيري الذين فضل المدرب روي فيتوريا إراحتهما بعد ضمان التأهل للدور الثاني.

وكانت أول تسديدة في اللقاء لصالح السد عند الدقيقة السادسة بعدما تابع بغداد بونجاح تمريرة طويلة وسدد من قوس منطقة الجزاء لكن الكرة ذهبت بجوار القائم. ثم مرت تسديدة حسن الهيدوس من ذات المكان بجانب المرمى (12).

وكاد النصر يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 بعدما تابع عبدالفتاح آدم تمريرة عوض خميس الطويلة خلف الدفاع القطري وتقدم على حافة منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة تصدى لها بصعوبة الحارس سعد الشيب. ثم عاد الشيب ليسيطر على تسديدة عبدالمجيد الصليهم من داخل المنطقة.

وسجل النصر هدف التقدم في الدقيقة 22 بواسطة خالد الغنام الذي استلم الكرة من رمية تماس وتقدم على خط نهاية الملعب قبل أن يسدد من زاوية ضيقة من تحت الحارس الشيب.

وحاول السد بعد ذلك تعديل النتيجة، ولكن دون أن ينجح خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول في صنع فرص خطرة أمام مرمى حارس مرمى النصر براد جونز. في حين حصل الفريق السعودي على ركلة حرة مباشرة خارج المنطقة في الوقت بدل الضائع من الشوط وسددها مايكون لتمر بجوار القائم.

مع انطلاق الشوط الثاني واصل السد محاولة تعديل النتيجة، لكن دون أن ينجح في اختراق دفاعات النصر، فتركزت محاولات الفريق على التسديد من خارج المنطقة أو إرسال التمريرات العرضية التي لم تشكل خطورة.

ونجحت استراتجية النصر في الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة، وإغلاق كل المساحات في الدفاع، وهو ما انعكس من خلال ندرة التهديد لمرمى الفريق.

ولكن السد أدرك التعادل أخيراً بواسطة بواسطة المهاجم بغداد بونجاح الذي تابع تمريرة نام تاي-هي في مواجهة المرمى ليسدد من اللمسة الأولى على يمين الحارس براد جونز (88).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي النصر مع العين، وسيباهان مع السد.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل النصر مع السد 2-2 وفوز سيباهان على العين 4-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السد على سيباهان 3-0 والنصر على العين 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز النصر على سيباهان 2-0 وتعادل العين مع السد 3-3، وشهدت الجولة الرابعة فوز السد على العين 4-0 والنصر على سيباهان 2-0.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *