2024/04/20 3:04 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فوزان شرفيان لسيباهان والعين على السد والنصر

فوزان شرفيان لسيباهان والعين على السد والنصر

تغلب سباهان أصفهان الإيراني على السد القطري 2-1، اليوم الخميس، في إطار مباريات المرحلة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة، من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل هدفي سيباهان: رضا ميرزايي في الدقيقة 14 وسجاد شهباززاده في الدقيقة 53، بينما سجل هاشم علي عبد اللطيف هدف السد الوحيد في الدقيقة 82.

ولم تؤثر هذه الخسارة على وضعية السد الذي دخل المباراة ضامناً لتأهله إلى ثمن النهائي، بعد أن وصل رصيده لـ 9 نقاط، فيما رفع سباهان رصيده لـ 7 نقاط واختتم مشاركته في المجموعة الرابعة بحصوله على المركز الثالث.

فرض فريق سيباهان سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول الذي لم تظهر فيه الفرص الخطيرة كثيراً، كان أولها هدف السبق للفريق الإيراني حينما أرسل دانيل إسماعيليفيار كرة بينية طويلة لزميله رضا ميرزايي الذي تجاوز بدون الدفاع وسدد كرة زاحفة استقرت عل يسار الحارس مشعل عيسى.

تأخر رد السد حتى الدقيقة 38 حينما سدد البرازيلي رودريغو تاباتا حينما سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وعاد اللاعب ذاته وأرسل كرة قوية من ركلة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس الإيراني بايام نيازمند بنجاح.

وظهرت نوايا سيباهان بمضاعفة النتيجة مبكراً في الشوط الثاني بعد أن عكس سجاد شاه بزاده كرة داخل منطقة الجزاء على رأس زميله سوروش رفيعي لكن القائم الأيسر حرم الأخير من التسجيل (51).

ونجح سجاد شهاب زاده في تسجيل هدف فريقه الثاني حينما تابع الكرة المرتدة من حارس السد مشعل عيسى وأسكنها برأسه في الشباك عند الدقيقة 53.

حاول السد تقليص النتيجة وأعاد تنظيم صفوفه وانتشاره في الملعب، وتوغل لاعبه خضر من الجهة اليمنى وعكس كرة متقنة على رأس تاباتا الذي عكسها نحو المرمى لكن حارس سيباهان أنقذ الموقف بنجاح (73).

واستغل يوسف عبدالرزاق خطأ مدافع سيباهان دانيل إسماعيليفيار داخل منطقة الجزاء ومرر كرة بينية لزميله هاشم علي الذي لم يجد صعوبة في متابعتها إلى داخل الشباك هدف السد الأول (82)، لتنتهي على ذلك المواجهة بين الفريقين.  

وفي مباراة ثانية، وضمن منافسات المجموعة ذاتها، فاز العين الإماراتي على النصر السعودي 1-0.

وسجل لابا كودوغو فودوه هدف العين الوحيد في الدقيقة 19.

ولم تؤثر الهزيمة على حظوظ النصر الذي ضمن بطاقة العبور سلفاً فضلاً عن مركز الصدارة برصيد 11 نقطة.

أما العين الإماراتي فقد رفع رصيده لـ5 نقاط، وظل في ذيل ترتيب المجموعة.

وخاض النصر المباراة بتشكيلة افتقدت للعديد من اللاعبين الأساسيين، الأمر الذي سمح للعين في الاستحواذ أكثر على الكرة ومحاولة الضغط لتحقيق فوزه الأول بالبطولة.

ونجح الفريق الإماراتي في افتتاح التسجيل بالدقيقة 19 إثر ركلة ركنية نفذها بندر الأحبابي، حيث حاول مدافع النصر علي لاجامي إبعاد الكرة لكنها ارتطمت بصدر كودجو لابا وعادت داخل المرمى.

وتحسن أداء النصر بعد هذا الهدف، ولكن سنحت فرصة للعين بعدما هيأ كودو لابا الكرة أمام أحمد برمان خارج منطقة الجزاء ليسدد محاولة مرت فوق العارضة (34).

ولم يتغير الحال مع انطلاق الشوط الثاني، حيث اعتمد كلا الفريقين على تدوير الكرة دون خطورة فعلية على المرمى.

ولكن النصر كاد يسجل هدف التعادل في الدقيقة 53 عندما حصل على ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، نفذها أسامة الخلف لتمر قريبة بجوار القائم.

وبدأ النصر بالضغط على مرمى العين من أجل تعديل النتيجة، وكانت أبرز محاولات الفريق في الدقيقة 72 عبر تسديدة أسامة الخلف من مسافة بعيدة والتي مرت خارج الخشبات الثلاث.

ثم بعد دقيقتين ضاعت أخطر الفرص للفريق السعودي بعدما هيأ عبد العزيز الدوسري الكرة أمام عبدالفتاح آدم في مواجهة المرمى ليسدد كرة تصدى لها الحارس خالد عيسى قبل أن يقوم الدفاع بإبعاد الخطر. وبعد ذلك سدد البديل أيمن يحيى كرة خطيرة بيسراه تصدى لها حارس العين بصعوبة.

وضاعت فرصة جديدة للنصر بعدما تابع أيمن يحيى الكرة على الجهة اليسرى وأرسل تمريرة على نقطة الجزاء أمام سامي النجعي الذي سدد بتسرع في جوار القائم (83)، لتمر الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *