2024/05/18 11:00 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الإيطالي بانيايا يحل بدلاً من دوفيتسيوزو مع دوكاتي

الإيطالي بانيايا يحل بدلاً من دوفيتسيوزو مع دوكاتي

AFP

سيحل الدراج الإيطالي فرانشيسكو بانيايا بدلاً من مواطنه أندريا دوفيتسيوزو الذي وصل عقده إلى نهايته، مع فريق دوكاتي الرسمي في الموسم المقبل، فيما سينتقل الفرنسي يوهان زاركو إلى الفريق الرديف دوكاتي – براماك، بحسب ما أعلنت الفريق الإيطالي الأربعاء.

وعلق بانيايا في حسابه على تويتر قائلاً: “حلم تحول إلى حقيقة”، علماً أن الايطالي كاد أن يحقق فوزه الأوّل في فئة “موتو جي بي” خلال جائزة إيميليا – رومانيا الكبرى في 20 الحالي حيث تصدر السباق قبل أن يتعرض لسقطة قبل 7 لفات من النهاية.

وسينتقل بانيايا، المتوج ببطولة العالم للموتو2 عام 2018، إلى الفريق الرسمي لدوكاتي مع زميله الحالي في الفريق الرديف دوكاتي – براماك الاسترالي جاك ميلر، ليحلا بدلاً من الثنائي الإيطالي الحالي دانيلو بيتروتشي ودوفيتسيوزو، وصيف بطل العالم ثلاث مرات الذي ما زال يبحث عن مقعد له في بطولة العالم للدراجات النارية الموسم المقبل.

ونتيجة لهذه التبدلات، سينتقل الفرنسي زاركو، دراج دوكاتي – افينتيا الحالي، والإسباني خورخي مارتن صاحب المركز الخامس في فئة “موتو 2” إلى فريق دوكاتي – براماك الموسم المقبل.

وكان زاركو (30 عاما) ألمح مرات عدة في الإسابيع الاخيرة أنه، برغم أن انتقاله إلى فريق دوكاتي الرسمي يبقى حلما، إلا انه سيكون سعيدا بالتوقيع مع دوكاتي – براماك.

في المقابل، أكد فريق دوكاتي في بيان: “سيقود دراجونا الرسميون الأربعة النسخة الاخيرة من دراجات (طراز) ديسموسيديتشي جي بي التي تتمتع بنفس المواصفات التقنية”.

ودأب الفريق الرديف للمصنّع الإيطالي على احتلال أحد المركزين الخامس أو السادس في بطولة المصنعين منذ عام 2014، ونجح في الصعود إلى منصة التتويج في 3 مناسبات.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *