2024/05/19 2:08 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / التونسي بوشماوي يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقي

التونسي بوشماوي يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقي

أكّد عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، التونسي طارق بوشماوي، رغبته في ترأس “كاف“، خلفاً للملغاشي، أحمد أحمد، وذلك بترشحه للانتخابات المرتقبة في 12 مارس/ آذار المقبل.

وعبّر بوشماوي عن أمله في تلقي الدعم من الاتحاد التونسي، وتوفير الدعم المعنوي له لنيل هذا المنصب، الذي بقي فيه الكاميروني عيسى حياتو لعدة سنوات، قبل أن يخلفه أحمد أحمد، الذي تعرف عهدته مشاكل عدة.

وصرّح عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، لوكالة الأنباء التونسية: “أود أن أضع ملف ترشحي لرئاسة الاتحاد الأفريقي، وأتمنى أن ألقى مساندة الاتحاد التونسي ودعمه لإنجاح خطوتي”.

وأردف “سيعود هذا الانتخاب على تونس بأهمية كبيرة، وسيكون نجاح ترأسي لهيئة عريقة مفيداً للكرة الوطنية والقارية، وذلك في ظل المشاكل والضغط الدولي الذي يتضاعف في كل يوم”.

وغاب العرب عن رأس الهرم الأفريقي منذ سنة 1988، عندما ترك السوداني عبد الحليم محمد منصبه للرئيس الكاميروني الذي عمّر لأكثر من 30 عاماً على رأس الهيئة، وتورّط في فضائح مالية وأخلاقية أيضاً.

وتداول على رئاسة الهيئة الأفريقية ثلاثة رؤساء فقط، فكانت البداية سنة 1957، بقيادة المصري عبد العزيز سالم لسنة واحدة، وبعده مواطنه محمد عبد العزيز مصطفى الذي دامت عهدته لعشر سنوات، وصولاً إلى الرئيس السوداني.

يذكر أن المغرب هو الذي يستقبل الانتخابات هذه المرة، وسيقدم المترشحون ملفاتهم قبل تاريخ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، إذ من المرتقب أن يعلن مترشحون عرب آخرون عن دخول المنافسة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *