2024/04/19 9:10 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / العطية يحرز لقب رالي قبرص للمرة السابعة

العطية يحرز لقب رالي قبرص للمرة السابعة

AFP

أحرز السائق القطري ناصر بن صالح العطية لقب رالي قبرص الأحد للمرة السابعة بفارق شاسع عن أقرب منافسيه، واقترب من التتويج ببطولة الشرق الأوسط للمرة السادسة عشرة وتعزيز رقمه القياسي.

وأنهى العطية (فولكسفاغن جي تي آي – آر 5) مع ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل المراحل العشر الخاصة من الرالي بفارق 17,10 دقيقة عن القبرصي بانايوتيس يانغو (هيونداي آي20- أر 5)، و19,03 عن القبرصي الآخر خريستوس ديموستينوس (ميتسوبيشي لانشر إيفولوشن 9).

وفي ترتيب اليوم الثاني ضمن المنافسين في بطولة الشرق الأوسط، تقدم العطية بفارق 29,29 دقيقة على العماني عبدالله الرواحي (فورد فييستا آر 5) الذي أنهى الرالي في المركز العاشر و39,15 دقيقة عن الكويتي مشاري الظفيري (ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن 10) الذي حل في المركز الرابع عشر.

وحسم القبرصي ألكسندروس تسولوفتاس المشارك على السيارة السابقة للعطية (بولو جي تي آي -آر 5) ثلاث مراحل من أصل أربع الأحد، بيد أنه دفع ثمن أعطاله الميكانيكية يوم السبت. وألغيت المرحلة الاستعراضية الأخيرة والتي كانت مخصصة للجماهير بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان منظمو البطولة الإقليمية أعلنوا أنه في كل سباق بعد 1 تشرين الأول/اكتوبر، سيتم منح النقاط بعد نهاية اليوم الأول إذا كانت مسافة المراحل الخاصة بين 40 و60% من المساحة الإجمالية للمراحل الخاصة، بالإضافة إلى اليوم الثاني من الرالي الذي تحتسب نقاطه لوحده (30 نقطة لليوم الواحد من دون نقاط العلاوة).

وكان العطية (49 عاما)، بطل رالي دكار الصحراوي 3 مرات، أحرز لقب المرحلة الأولى في سلطنة عمان، قبل الغاء جولتي قطر والأردن بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما ستقام المرحلة الأخيرة في لبنان منتصف تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *