2024/04/28 6:04 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / بيراميدز يلحق بنهضة بركان إلى النهائي

بيراميدز يلحق بنهضة بركان إلى النهائي

لحق بيراميز المصري بنهضة بركان المغربي الى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، بعدما تغلب على حوريا الغيني 2-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية في نصف النهائي.

وهذا الحضور الأول لبيراميدز في نهائي قاري في أول مشاركة بعدما حل ثالثاً في الدوري المصري في الموسم الماضي، فيما فشل حوريا في سعيه الى لقبه القاري الثاني بعد تتويجه بطلاً لكأس الكؤوس عام 1978، علما أنه تأسس عام 1975.

ويستضيف المغرب على ملعبي “الامير مولاي عبد الله” في العاصمة المغربية الرباط و”مركب محمد الخامس” في الدار البيضاء مباريات الدور نصف النهائي والنهائي للمسابقة بطريقة التجمع، بعدما توقفت نحو ستة اشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وستقام المباراة النهائية الأحد المقبل بالدار البيضاء.

وكان الفريق البركاني قد تأهل للنهائي بفوزه على مواطنه حسنية أكادير 2-1 امس الاثنين.

وخاض مدرب بيراميدز الكرواتي انتي تشوريتش اللقاء بتشكيلته الأساسية بوجود الحارس مهدي سليمان وقائد الدفاع الدولي علي جبر ونبيل دونغا في الوسط، الى جانب عمر جابر والبوركيني اريك تراوري الى المهاجمين الدولي عبد الله السعيد والغاني جون أنطوي.

وافتقد الفريق الغيني إلى العديد من لاعبيه بسبب فيروس كورونا، أبرزهم ابراهيما كوندي وبونيفاس هابا والغاني اينوك اجيي والبوركيني امادو وانكويي، واضطر المدرب لامين نداي إلى الاعتماد على الاحتياطيين وبعض الشبان، بينهم الحارس موسى كامارا والمدافع محمد لامين فوفانا ومانغ كامارا، إضافة إلى الاساسيين المالي بوبكر ساماسيكو والغاني غودفريد اسانتي والمهاجم اانيجيري سيمون ساكيتي.

وسيطر الفريق المصري على وسط الملعب إلا أنه اصطدم بتكتل الفريق الغيني في منطقته مما صعب عليه الاختراق في العمق، فانحصر اللعب في الوسط وغابت بالتالي الخطورة على المرميين.

وسدد محمد فاروق كرة بعيدة أنقذها الحارس موسى كامارا ببراعة (17)، وانقذ مدافع حوريا محمد فوفانا تسديدة عمر جابر عن خط المرمى (37).

وتواصلت السيطرة العقيمة للفريق المصري في الشوط الثاني، واحتسب له الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما ركلة جزاء بداعي وجود دفع داخل منطقة الجزاء من مانغ كامارا على تراوري، الا انه ألغاها بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” (61).

وترجم بيراميدز سيطرته إلى تقدم عبر إبراهيم حسن بعد دخوله بدقيقتين بدلا من أنطوي، وذلك بتسديدة زاحفة خدعت الحارس كامارا إثر تمريرة من عمر جابر (74).

وسرعان ما عزز عبد الله السعيد النتيجة من تسدية مقوسة اسكنها المقص الأيسر (75). وتدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد مجدداً لإلغاء هدف تقليص الفارق للفريق الغيني بداعي التسلل على مسجله البديل ألسيني كامارا (87).

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *