2024/05/02 8:38 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / للمرة السادسة ديوكوفيتش الأول عالمياً في نهاية العام

للمرة السادسة ديوكوفيتش الأول عالمياً في نهاية العام

رويترز

ضمن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاستمرار في صدارة التصنيف الدولي لمحترفي التنس في نهاية العام للمرة السادسة ليعادل بذلك إنجاز مثله الأعلى في الطفولة الأمريكي المعتزل بيت سامبراس بعد أن قرر منافسه الأقرب الإسباني رفائيل نادال عدم المشاركة في بطولة صوفيا الأسبوع المقبل.

وكان المصنف الثاني عالمياً نادال الذي حصد 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى اللاعب الوحيد الذي يملك فرصة لانتزاع صدارة التصنيف الدولي للمحترفين وحرمان ديوكوفيتش من إنهاء العام الحالي على رأس القائمة.

وفي بيان لاتحاد محترفي التنس قال ديوكوفيتش: “بيت (سامبراس) كان بمثابة المثل الأعلى بالنسبة لي عندما كنت صغيراً ومن ثم فإن معادلة رقمه القياسي هو حلم تحقق بالنسبة لي”.

وأضاف النجم الصربي: “سأعمل أيضاً وبكل جدية من أجل تحسين أدائي أملاً في تحقيق المزيد من النجاح وتحطيم المزيد من الأرقام القياسية في الرياضة التي أحبها من كل قلبي”.

وخلال العام الحالي توج ديوكوفيتش بلقب النسخة الأولى من كأس اتحاد المحترفين في يناير (كانون الثاني) الماضي قبل أن يحرز لقب أستراليا المفتوحة للمرة الثامنة ويعزز رقمه القياسي على مستوى هذه البطولة الكبرى.

كما فاز أيضاً ببطولة سينسناتي للأساتذة وببطولة روما للأساتذة مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً في هذه البطولات المتميزة برصيد 36 لقباً.

وكان سامبراس استمر في صدارة التصنيف الدولي 6 أعوام متتالية ما بين 1993 و1998.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي تفوق ديوكوفيتش (33 عاماً) على سامبراس في إجمالي عدد الأسابيع في صدارة التصنيف الدولي وسيبدأ بعد غد الإثنين، أسبوعه رقم 294 على رأس القائمة الدولية.

وقال ديوكوفيتش الذي حصد 17 لقباً كبيراً في وقت سابق إنه يهدف إلى تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجر فيدرر الذي استمر على رأس قائمة التصنيف الدولية لمدة 310 أسابيع.


وسيكون بوسع اللاعب الصربي تحقيق هذا الإنجاز في 8 مارس (آذار) المقبل إذا حافظ على ترتيبه الحالي في المقدمة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *