2024/04/18 8:05 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / رابطة NBA تحدد موعد انطلاق الموسم الجديد

رابطة NBA تحدد موعد انطلاق الموسم الجديد

AFP

أكدت رابطة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين (NBA) انطلاق الموسم الجديد في 22 كانون الأول/ديسمبر، بعد التوصل إلى اتفاق مع نقابة اللاعبين على مختلف المعايير وعلى الشروط المادية.

وقال بيان مشترك صادر عن الهيئتين مساء الاثنين “تعلن الرابطة ونقابة اللاعبين توصلهما إلى اتفاق مبدئي لانطلاق موسم 2020-2021 بالإضافة إلى التعديلات بشأن الاتفاقية الجماعية الحالية التي تفرضها جائحة كوفيد-19” مشيرة إلى أن هذا “الاتفاق سيخضع للتصويت من قبل مجلس إدارة الرابطة” قبل أن يدخل حيز التنفيذ رسميا.

وكان لاعبو الأندية صوتوا يوم الجمعة الماضي لصالح انطلاق الدوري في 22 كانون الأول/ديسمبر المقبل على الرغم من ان البعض كان يفضل ان تكون العودة في 18 كانون الثاني/يناير من أجل الاستفادة من فترة راحة بعد الموسم الطويل والمضطرب بسبب فيروس كورونا المستجد والذي انتهى منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي، خصوصا بالنسبة لطرفي النهائي لوس أنجليس ليكرز البطل وميامي هيت الوصيف.


وتم الاتفاق على إفامة 72 مباراة في الموسم العادي بدلا من 82 وسيسمح ذلك بإقامة الأدوار الفاصلة في أيار/مايو والدور النهائي في تموز/يوليو قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو (23 تموز/يوليو – 8 آب/أغسطس)، حيث لا تريد القنوات التلفزيونية والمعلنون المنافسة من الدوري الاميركي للمحترفين، وستسمح لها بتوفير ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار بحسب “إي إس بي إن” و”ذي أثلتيك”.

أما بالنسبة لسوق الانتقالات، فتُفتح رسميا في 20 تشرين الثاني/نوفمبر ومن المتوقع أن تشهد انتقالات عديدة لا سيما بأن المعسكرات التدريبية للفرق ستنطلق في الاول من كانون الأول/ديسمبر.                                     

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *