2024/05/07 6:47 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الإسباني خوان مير بطلاً للعالم لسباقات موتو جي بي

الإسباني خوان مير بطلاً للعالم لسباقات موتو جي بي

AFP

توج الإسباني خوان مير (سوزوكي) بطلاً للعالم في فئة موتو جي بي للمرة الأولى في مسيرته على الرغم من احتلاله مركزاً متأخراً في سباق جائزة فالنسيا الكبرى للدراجات النارية الذي حسمه الإيطالي فرانكو موربيديلي الأحد.

وتقدم موربيديلي (ياماها) الذي سيطر على السباق من اوله وحتى نهايته على الاسترالي جاك ميلر (دوكاتي) وعلى الإسباني بول اسبارغارو (كاي تي ام).

أما الفرنسي فابيو كوارتارارو الذي كان لا يزال يحتفظ بآمل المنافسة على اللقب، فتلاشت حظوظه بسقوطه عن دراجته خلال السباق.

ولن يتمكن أي دراج من اللحاق بمير نقاطاً قبل الجولة الأخيرة المقررة الأحد المقبل في البرتغال حيث يملك 171 نقطة مقابل 142 لموربيديلي.

وقال مير ابن مايوركا البالغ من العمر 23 عاماً بعد تتويجه: “لقد كافحت من أجل ذلك طوال حياتي. لا استطيع الضحك أو البكاء لكن المشاعر تغمرني”.

وأضاف مير الذي توج بطلاً للعالم لفئة موتو3 عام 2017 “عندما تطارد حلماً ما طوال حياتك وتنجح في تحقيقه لا يمكن تصديق ذلك للوهلة الاولى وانا في حاجة الى بعض الوقت لكي ادرك ذلك”.

واستغل مير غياب مواطنه مارك ماركيز الذي احتكر اللقب في المواسم الأربعة الماضية ولم يتمكن من الدفاع عنه بعد تعرضه لحادث خطير وكسر في ذراعه الأيمن له خلال المرحلة الافتتاحية في بلاده.

اما موربيديلي فاعترف بصعوبة السباق لا سيما في اللفات الاخيرة بقوله “عانيت كثيرا في اواخر السباق من اطار دراجتي الخلفي وكنت اعرف جيدا بان جاك سيزيد الضغط علي. بذلت قصارى جهدي لكي افوز وكانت المعركة رائعة”.

واضاف الايطالي الذي صعد الى المركز الثاني في بطولة العالم “للأسف لقد خسرنا بطولة العالم لكننا قمنا بعمل جيد هذا الموسم”.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *