2024/05/12 8:27 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / باخ “واثق جدا” من تواجد الجمهور خلال الألعاب

باخ “واثق جدا” من تواجد الجمهور خلال الألعاب

AFP

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ الاثنين أنه “واثق جدا، جدا” من تواجد الجمهور في المدرجات لمتابعة منافسات دورة طوكيو 2020 الأولمبية المقررة الصيف المقبل.

وأشاد باخ بالإجراءات التي وضعتها اللجنة المنظمة المحلية والحكومة اليابانية والمتعلقة بفيروس كورونا المستجد بعد اجتماعه برئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا بقوله “لقد وضعنا صندوقا ضخما سويا يتضمن جميع الإجراءات التي يمكن ان نتصورها”.

وأضاف “سنتمكن العام المقبل من أخذ الأدوات الصحيحة التي وضعناها داخل هذا الصندوق وتنفيذها من أجل ضمان أجواء آمنة لجميع المشاركين في الالعاب”.

وأوضح “هذا يجعل الجميع يشعر بثقة عالية جدا بتواجد الجمهور في الملاعب الأولمبية العام المقبل”.

ووعد باخ ان تقوم اللجنة الاولمبية الدولية “ببذل جهود جبارة” من اجل ضمان ان يكون أكبر عدد من الرياضيين والمتفرجين قد تلقوا لقاحا قبل الوصول الى اليابان إذا توفر اللقاح الصيف المقبل.

ويقوم باخ في زيارة الى طوكيو تستمر يومين اعتبرها المراقبون تصب في إطار رفع المعنويات في صفوف الرياضيين، الشعب الياباني والرعاة الاولمبيين.

وأدى الانتشار السريع لوباء كوفيد-19 حول العالم الى رسم علامات استفهام حول امكانية اقامة الالعاب العام المقبل في حال لم يتم السيطرة على فيروس كورونا.

ويبقى الشعب الياباني متشائما بإمكانية تنظيم الالعاب كما ان الشركات الراعية المحلية تتردد في التوقيع على تمديد عقودها لعام اضافي كما ذكرت تقارير صحافية خلال نهاية الاسبوع.  

وأدى انتشار فيروس كورونا الى تأجيل الالعاب التي كانت مقررة الصيف الماضي لتقام اعتبارا من 23 تموز/يوليو 2021.           

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *