2024/04/27 6:25 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري أبطال آسيا: شنغهاي يتغلب على جيونبوك

دوري أبطال آسيا: شنغهاي يتغلب على جيونبوك

تغلب شنغهاي اس آي بي جي الصيني على جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2-1. اليوم الأحد، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل هدفي شنغهاي:  لو وينجون (د11) والبرازيلي هالك (د82)، بينما سجل البرازيلي غوستافو هدف جيونبوك الوحيد (د24).

وكانت هذه المباراة مقررة ضمن الجولة الثانية من المنافسة، ولكنها تأجلت بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتصدر يوكوهاما مارينوس الياباني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف عن شنغهاي اس آي بي جي الثاني، مقابل نقطة لكل من جيونبوك هيونداي موتورز وسيدني الأسترالي.

وكانت هذه المباراة مقررة ضمن الجولة الثانية من المنافسة، ولكنها تأجلت بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاءت بداية المباراة مثيرة، حيث سنحت فرصة لجيونبوك عبر رأسية غوستافو التي تصدى لها الحارس الصيني.

ورد غوانغزهو بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 11 بعدما لعب الحارس تشين وي ركلة حرة ذهبت طويلة إلى ليو وينجون خلف المدافعين ليسدد بثقة في الشباك.

ولكن جيونبوك موتورز أدرك التعادل عندما أرسل كيم بو-كيونغ تمريرة بينية متقنة إلى غوستافو ليتخلص من مدافع ويسدد في المرمى (24).

ومع مشاركة أوسكار وآرون موي في صفوف غوانغزهو مطلع الشوط الثاني بسط الفريق سيطرته وكاد الأخير يسجل الهدف الثاني بعدما استلم تمريرة تشين بينبين داخل المنطقة وسدد محاولة تألق الحارس سونغ بوم-كيون في التصدي لها (50).

ورد جيونبوك مباشرة عندما مرر هونغ جيونغ-هو إلى غوستافو الذي سدد كرة تصدى لها الحارس تشين وين، وحاول كو جا-ريونغ متابعة الكرة ولكن حارس غوانغزهو عاد لينقذ الموقف.

في الجهة المقابل لعب يانغ شيوان تمريرة عرضية وصلت إلى موي الذي استقبل الكرة على صدره وسدد محاولة نصف طائرة ذهبت خارج الخشبات الثلاث (56).

ولكن الفريق الصيني نجح أخيراً في تسجيل الهدف الثاني بعدما انطلق أوسكار في هجمة مرتدة سريعة وتقدم داخل المنطقة لكنه تعرض للإعاقة من قبل هونغ، فاحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها هالك بنجاح (82).

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء المقبل 25 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث يلتقي جيونبوك موتورز مع سيدني، وشنغهاي اس آي بي جي مع يوكوهاما مارينوس.

وكانت المباريات السابقة في المجموعة شهدت فوز يوكوهاما مارينوس على جيونبوك موتورز 2-1، ويوكوهاما مارينوس على سيدني 4-0، وتعادل سيدني مع جيونبوك موتورز 2-2، وفوز شنغهاي اس آي بي جي على سيدني 2-1.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *