2024/04/24 7:40 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / ليل يستعيد المركز الثاني ويقترب من سان جيرمان

ليل يستعيد المركز الثاني ويقترب من سان جيرمان

AFP

استعاد ليل المركز الثاني بفوزه الساحق على ضيفه لوريان برباعية نظيفة في المرحلة 11 من الدوري الفرنسي ليقلّص الفارق الى نقطتين عن باريس سان جيرمان المتصدر الذي سقط في افتتاح المرحلة أمام موناكو.

ورفع ليل رصيده إلى 22 نقطة مقابل 24 لسان جيرمان، في حين يأتي ليون في المركز الثالث برصيد 20 نقطة بعد فوزه على انجيه 1-صفر، متقدما بفارق الأهداف عن مونبلييه الذي حقق فوزا مثيرا على ستراسبورغ 4-3.

وصمد لوريان 29 دقيقة قبل أن تتلقى شباكه هدفا أول عن طريق التركي يوسف اليازجي. وفي الشوط الثاني، أجهز أصحاب الأرض على منافسيهم بتسجيلهم ثلاثة أهداف جديدة تناوب على تسجيلها اليازجي أيضا (51) والبرازيلي لويز اراوجو (57) والكندي جوناثان ديفيد (90).

والفوز هو الأول لليل بعد ثلاث مباريات لم يذق فيها طعم الانتصار في الدوري المحلي.
                  

فوز مثير لمونبلييه 

وحقق مونبلييه فوزا مثيرا على ضيفه ستراسبورغ 4-3 في مباراة مجنونة.

جاءت مجريات مباراة مونبلييه وستراسبورغ مثيرة لانها شهدت تقدم مونبلييه بهدفين سريعين للبرتغالي بدرو منديش المتربص على القائم الثاني (8) والجزائري اندي ديلور من كرة راسية (13)، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لستراسبورغ انبرى لها كيني لالا لكن الحارس تصدى لها فتهيأت مجددا امام مُسددها ليتابعها داخل الشباك (22). وسرعان ما أدرك الضيوف التعادل بواسطة السنغالي حبيبيو محمدو ديالو من ركلة جزاء (26).

وتقدم مونبلييه بطل الدوري عام 2012، مجددا بواسطة ديلور من كرة رأسية سابحة بعد تمريرة متقنة من الصربي ميهايلو ريستيتش (31) ليدرك لودوفيك اجورك التعادل لستراسبورغ في نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني كانت الكلمة الأخيرة لمونبلييه الذي سجل له غايتان لابورد هدف الفوز من تسديدة على الطاير من مشارف المنطقة (68).

فوز متأخر لليون

سجل مهاجم زيمبباوي تينو كاديويري هدفا متأخرا ليخرج ليون فائزا على انجيه بهدف وحيد.

وكان كاديويري انتقل الى صفوف ليون قادما من لوهافر مطلع الموسم الحالي وقد رفع رصيده في صفوفه حتى الآن هذا الموسم الى 4 أهداف.

وكان كاديويري سجل ثنائية في مباراة الدربي ضد سانت اتيان (2-1) مطلع الشهر الحالي.

ويدين ليون بالفوز الى حارس مرماه البرتغالي انطوني لوبيش الذي أنقذ مرماه من أكثر من كرة خطيرة لأصحاب الأرض.

وفي مباراتين أخريين، سقط ديجون على أرضه أمام لنس صفر-1، ورينس أمام ضيفه نيم بالنتيجة ذاتها. 

يذكر أن مباراة مرسيليا ونيس تأجلت في هذه المرحلة بسبب إصابات عدة بفيروس كورونا في صفوف الثاني، علما بأن الأول يملك أيضا مباراة مؤجلة أخرى.      

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *