2024/05/12 1:01 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الفرنسي: أجواء متناقضة في معسكري موناكو وسان جيرمان

الدوري الفرنسي: أجواء متناقضة في معسكري موناكو وسان جيرمان

1316776-monaco

AFP

يخوض موناكو حامل اللقب وباريس سان جيرمان المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم في أجواء متناقضة تماماً، وذلك بعد النتيجتين اللتين حققاها في دوري أبطال أوروبا خلال منتصف الأسبوع.

ويدخل موناكو إلى مباراة الجمعة ضد مونبلييه بمعنويات مهزوزة تماماً بعد الهزيمة القاسية التي مني بها الثلاثاء على أرضه ضد بورتو البرتغالي صفر-3، وهي نفس النتيجة التي تحققت عندما خسر نهائي المسابقة القارية عام 2004 أمام الفريق ذاته.

ويقبع نادي الامارة في ذيل مجموعته بنقطة واحدة من مباراتين بعدما تعادل في الجولة الأولى مع الوافد الجديد إلى المسابقة لايبزيغ الألماني (1-1)، وهو سيحاول جاهداً الجمعة أن يمحو الصورة التي ظهر بها في لقاء الثلاثاء.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام بطل الدوري لعام 2012، لاسيما أن مونبلييه أوقف في المرحلة السابقة مسلسل الانتصارات المتتالية لسان جيرمان باجباره على التعادل معه دون أهداف.

ويأمل المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم أن يكون رد فعل لاعبيه جيداً أمام مونبلييه الذي خسر مبارياته الأربع الأخيرة أمام نادي الامارة ولم يفز عليه في أي من المباريات التي جمعتهما منذ موسم 1994-1995، قائلاً “اعتدنا أن يكون رد فعلنا جيداً. إن كان بالفوز أم لا، لطالما قام الفريق بهذا الأمر”.

سان جيرمان لتأكيد تفوقه على بوردو

يسعى سان جيرمان إلى الاسفادة من الروح المعنوية المرتفعة جداً للاعبيه بعد الفوز الكبير الأربعاء على بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية البرازيليين داني الفيش ونيمار والهداف الأوروغوياني ادينسون كافاني، من أجل تعوض تعادله في المرحلة السابقة أمام مونبلييه.

لكن مهمة فريق المدرب الإسباني أوناي ايمري لن تكون سهلة قبل عطلة المباريات الدولية المخصصة لتصفيات مونديال روسيا 2018، إذ يتواجه السبت على أرضه ضد بوردو ثالث الترتيب الذي لم يذق أيضاً طعم الهزيمة هذا الموسم.

ورغم البداية القوية لبوردو هذا الموسم، يبدو سان جيرمان مرشحاً بقوة لتحقيق فوزه السابع في ست مباريات وتأكيد تفوقه على منافسه الذي لم يذق طعم الفوز على نادي العاصمة سوى مرة واحدة في مواجهاتهما الـ16 الأخيرة، علماً أن الفوز الأخير لبوردو في “بارك دي برينس” يعود إلى 22 آب/أغسطس 2010 (2-1).

وفي المباريات الأخرى، يسعى كل من سانت اتيان (رابع بـ14 نقطة) ومرسيليا (خامس بـ13 نقطة) الى البقاء قريبين من صراع الصدارة عندما يحلان الأحد على تروا ونيس على التوالي، فيما يلعب ليون في اليوم ذاته مع ضيفه انجيه.

ويلتقي الأحد غانغان مع تولوز، نانت مع متز، رين مع كاين، اميان مع ليل وديجون مع ستراسبورغ.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *