2024/05/19 6:40 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / يوروبا ليغ: مهمة سهلة لميلان ورحلة شاقة لأرسنال

يوروبا ليغ: مهمة سهلة لميلان ورحلة شاقة لأرسنال

1314394-000_SM24C

AFP

سيكون العملاق ميلان في مهمة سهلة على أرضه ضد رييكا الكرواتي، فيما يزور أرسنال بيلاروسيا للمرة الأولى في رحلة شاقة تجمعه بباتي بوريسوف وذلك في الجولة الثانية من دور المجموعات من الدوري الأوروبي.

ويشكل ميلان وأرسنال محط الاهتمام في المسابقة القارية لهذا الموسم، كونهما اعتادا على خوض دوري الأبطال، لكنهما سيكتفيان هذا الموسم باللعب أيام الخميس.

لكن إذا كانت مشاركة أرسنال في المسابقة القارية “الرديفة” خطوة للوراء بالنسبة لفريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي كان متواجداً في دوري الأبطال لـ19 موسماً على التوالي وتحديداً منذ 1998-1999، فإن وجود ميلان في هذه المسابقة يعتبر تقدما رغم تاريخه العريق والقابه السبعة في دوري الأبطال.

وغاب ميلان عن المشاركة القارية منذ موسم 2013-2014 حين انتهى مشواره في الدور الثاني لدوري الأبطال على يد أتلتيكو مدريد الإسباني.

إلا أنه تمكن الموسم الماضي بقيادة المهاجم الدولي السابق فينتشنزو مونتيلا من احتلال المركز السادس في الدوري المحلي وخوض الدورين التمهيدي والفاصل من “يوروبا ليغ” للوصول الى دور المجموعات.

وترتدي “يوروبا ليغ” أهمية مضاعفة لأنها تخول بطلها المشاركة في دوري الأبطال الموسم التالي، على غرار ما حصل مع مانشستر يونايتد الذي فشل في التأهل إلى دوري الأبطال من خلال الدوري الممتاز (حل سادسا) لكنه حجز مكانه في المسابقة الأهم بفضل إحرازه اللقب على حساب أياكس الهولندي.

وتبدو الطريق ممهدة أمام عملاق ميلانو لبلوغ الدور الثاني في أول مشاركه له في المسابقة منذ موسم 2008-2009 (كانت كأس الاتحاد الأوروبي في حينها)، لاسيما بعد الفوز الكبير الذي حققه خارج ملعبه أمام اوستريا فيينا النمساوي 5-1 بفضل ثلاثية للاعبه الجديد البرتغالي اندريه سيلفا.

وتضم مجموعته الرابعة ايك اثينا اليوناني الذي سيسعى الى تحقيق فوزه الثاني على حساب ضيفه اوستريا فيينا، بعد أن استهل مشواره بالفوز على رييكا خارج قواعده 2-1، علما أنه انتقل الى هذه المسابقة بعد خروجه من الدور التمهيدي الثالث لدوري ابطال اوروبا على يد سسكا موسكو الروسي.

أرسنال للتأكيد       

1314450-2017-09-14T215024Z_2093627244_RC1CCDA5F2D0_RTRMADP_3_SOCCER-EUROPA-ARS-CGN

وفي المجموعة الثامنة، يأمل أرسنال تأكيد بدايته القوية في المسابقة التي شارك فيها للمرة الأخيرة خلال موسم 1999-2000 حين انتقل اليها من دوري الأبطال نتيجة إنهائه دور المجموعات في المركز الثالث، لكن المهمة لن تكون سهلة في زيارته الأولى إلى بيلاروسيا.

وسيتحمل لاعبو أرسنال مشقة السفر لمسافة 2000 كلم من أجل أن يحلوا ضيوفاً على باتي بوريسوف الذي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته القارية السبع الأخيرة على أرضه.

وسيخوض فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر ثلاث مباريات في غضون سبعة أيام، كونه تواجه الاثنين مع وست بروميتش البيون في الدوري الممتاز وفاز 2-صفر بفضل ثنائية الوافد الجديد الفرنسي الكسندر لاكازيت، ثم يلتقي الأحد في المرحلة السابعة مع ضيفه برايتون.

ورغم هذا الجدول الصعب للغاية، أشار فينغر الى أنه سيخوض لقاء الخميس ضد باتي بوريسوف بتشكيلة أساسية، مضيفاً “يجب علينا تقبل الأمر. أنا مضطر إلى خوض اللقاء بفريق مكون من كبار اللاعبين لكن مع مقعد بدلاء من الشبان بالتأكيد”.

وبعد الخسارة المذلة أمام أتلانتا الإيطالي صفر-3 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، يسعى ايفرتون الإنكليزي إلى التعويض عندما يستضيف ابولون القبرصي الذي أجبر ليون الفرنسي على التعادل 1-1 في مباراته الأولى.

وفي المجموعة الحادية عشرة، يعول نيس الفرنسي على تألق مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي سجل الجمعة ضد انجيه هدفه الخامس في أربع مباريات، وذلك عندما يستضيف فيتيس ارنهم الهولندي الذي خسر مباراته الأولى على أرضه أمام لاتسيو الإيطالي (2-3).

ويلعب أستانا (كازاخستان) مع سلافيا براغ (التشيك)، وقونيا سبور (تركيا) مع فيتوريا غيماريش (البرتغال)، وريد بول سالزبورغ (النمسا) مع مرسيليا (فرنسا)، روزنبورغ (النرويج) مع فاردار (مقدونيا)، وزينيت سانت بطرسبرغ (روسيا) مع ريال سوسييداد (إسبانيا)، ولاتسيو (إيطاليا) مع زولت وارجم (بلجيكا)، وأتلتيك بيلباو (إسبانيا) مع زوريا لوهانسك (أوكرانيا)، واوسترسوند (السويد) مع هيرتا برلين (ألمانيا)، ولوغانو (سويسرا) مع ستيوا بوخارست (رومانيا)، وفيكتوريا بلزن (التشيك) مع هبوعيل بئر السبع، وكولن (ألمانيا) مع سرفينا زفيزدا (صربيا)، وماكابي مع فياريال (إسبانيا)، وشيريف تيراسبول (مولدوفا) مع كوبنهاغن (الدانمارك)، ولودوغوريتس رازغراد (بلغاريا) مع هوفنهايم (ألمانيا)، وسبورتينغ براغا (البرتغال) مع باشاك شهير (تركيا)، وبارتيزان بلغراد (صربيا) مع دينامو كييف (أوكرانيا)، وسكينديربيو (ألبانيا) مع يونغ بويز (سويسرا)، ولوكوموتيف موسكو (روسيا) مع زلين (التشيك).

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *