2024/05/17 6:42 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري أبطال آسيا .. الاتحاد السعودي يسحق الريان القطري

دوري أبطال آسيا .. الاتحاد السعودي يسحق الريان القطري

قلب نادي الاتحاد السعودي تأخره ليحقق الفوز على ضيفه الريان القطري بنتيجة كبيرة بلغت 5-1 يوم الاثنين على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2019.

وتقدم الريان عبر هدف غونزالو فييرا في الدقيقة 23، قبل أن يرد الاتحاد بخماسية عن طريق فهد المولد (45 و78) وعبدالعزيز العرياني (45+1) وزياد الصحفي (48) وعبدالرحمن الغامدي (70 من ضربة جزاء).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز لوكوموتيف الأوزبكي على ضيفه الوحدة الإماراتي 2-0 على ستاد لوكوموتيف في طشقند.

وتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام لوكوموتيف، في حين بقي رصيد الوحدة والريان خالياً من النقاط.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية من البداية، فسدد لاعب الاتحاد خالد السميري محاولة مرت خارج المرمى، في حين تصدى حارس الفريق السعودي لمحاولة لوكا بورغيس لاعب الريان.

ثم انطلق غيلمين ريفاس لاعب الاتحاد السابق بالكرة، قبل أن يسدد مباشرة في أحضان الحارس فواز القرني.

ونجح الريان في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 23 بعدما خطف الكوري كوه ميونغ-جين الكرة ومرر إلى الأوروغوياني غونزالو فييرا ليسدد على الطاير من خارج منطقة الجزاء في زاوية المرمى.

ورد الاتحاد عبر تسديدة الظهير منصور الحربي التي تصدى لها الحارس فهد يونس، قبل أن يسجل الفريق السعودي هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما تبادل فهد المولد التمرير مع عبدالعزيز العرياني قبل أن يواجه المرمى ويسدد بثقة في الشباك (45).

ومباشرة أضاف الفريق السعودي الهدف الثاني عندما استلم العرياني تمريرة خالد السميري وسدد بعيداً عن متناول الحارس فهد يونس (45+1).

وتواصل اندفاع أصحاب الأرض في بداية الشوط الثاني، ليسجل زياد الصحفي الهدف الثالث بعدما تابع رأسية الحربي على باب المرمى (48).

وسجل عبدالرحمن الغامدي الهدف الرابع للاتحاد عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض المولد للإعثار من قبل الحارس فهد يونس (70).

ثم عاد المولد ليسجل الهدف الخامس في الدقيقة 78 إثر تمريرة متقنة من البديل كارلوس فيلانوفا ليسدد بيسراه في الشباك.

ويعتبر هذا الفوز الأكبر للاتحاد منذ تغلبه على ناغويا غرامبوس الياباني 6-2 في قبل نهائي نسخة عام 2009.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 11 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي الوحدة مع الاتحاد في أبو ظبي، والريان مع لوكومتيف في الدوحة.

ويشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *