2024/05/17 6:42 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري أبطال آسيا: تعادل الزوراء العراقي مع ذوب آهن أصفهان الإيراني

دوري أبطال آسيا: تعادل الزوراء العراقي مع ذوب آهن أصفهان الإيراني

تعادل نادي الزوراء العراقي خارج ملعبه مع ذوب آهان أصفهان الإيراني 0-0 يوم الاثنين على ستاد فولاد شهر في أصفهان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2019.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الوصل الإماراتي على ضيفه النصر السعودي 1-0 على ستاد نادي الوصل في دبي.

وتصدر الوصل ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الزوراء وزوباهان، في حين بقي رصيد النصر خالياً من النقاط.

وشهدت هذه المباراة عودة الأندية العراقية إلى البطولة القارية الأهم للمرة الأولى منذ عام 2008.

وكاد الزوراء يباغت أصحاب الأرض في الدقيقة السادسة بعدما أرسل حسين الجويد تمريرة عرضية ارتقى لها جبار كريم ولعب كرة رأسية لتمر خطيرة خارج الخشبات الثلاث.

ورد الفريق الإيراني عبر انطلاقة قاسم حداديفار في الجهة اليسرى قبل أن يسدد محاولة نجح الحارس العراقي جلال حسن في التصدي لها (15).

وقام لاعبو الفريق العراقي بإغلاق المساحات أمام أصحاب الأرض، مما اضطرهم للتركيز على التسديد من خارج المنطقة، وكان أبرزها تسديدة حميد بوحمدان من ضربة حرة مباشرة والتي مرت فوق العارضة.

ثم تألق حارس الزوراء في إنقاذ مرماه من فرصتين خطرتين، كانت الأولى عبر ضربة حرة مباشرة سددها رضا حبيب زاده، والثانية عبر رأسية وحيد محمد زاده (41).

ومع انطلاق الشوط الثاني، كاد الزوراء من جديد يباغت أصحاب الأرض بعدما أرسل محمد عبدالزهرة تمريرة عرضية وصلت على القائم البعيد إلى علاء عباس ليسدد على الطاير محاولة ذهبت في الشباك من الخارج.

وتواصلت محاولات أصحاب الأرض، وكانت أخطر الفرص في الدقائق الأخيرة عبر تسديدة أمير مطهري التي أبعدها الحارس جلال حسن.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 11 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي الزوراء مع الوصل في كربلاء، والنصر مع زوباهان في دبي.

ويشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *