2024/05/17 8:41 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري أبطال آسيا .. الوصل الإماراتي يتغلب على النصر السعودي

دوري أبطال آسيا .. الوصل الإماراتي يتغلب على النصر السعودي

 فاز نادي الوصل الإماراتي على ضيفه النصر السعودي 1-0 يوم الاثنين على ستاد نادي الوصل في دبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2019.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح نادي الوصل في تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 62 عن طريق فابيو ليما عبر ضربة جزاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً تعادل ذوباهان الإيراني مع الزوراء العراقي 0-0 على ستاد فولاد شهر في أصفهان.

وتصدر الوصل ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الزوراء وزوباهان، في حين بقي رصيد النصر خالياً من النقاط.

وضغط الوصل في بداية المباراة، وسنحت له فرصة في الدقيقة الثامنة عندما مرر خميس اسماعيل الكرة داخل المنطقة إلى فابيو ليما الذي سدد دون تركيز فوق العارضة.

ثم أصيب لاعب الوصل كايو كانيدو في منتصف الشوط الأول، ليشارك بدلاً منه اللاعب الشاب عبدالله كاظم.

ولكن الفريق الإماراتي واصل محاولاته الهجومية، فانطلق سالم العزيزي في داخل المنطقة وسدد كرة قوية من زاوية ضيقة ولكن حارس النصر الأسترالي براد جونز أبعد الكرة.

وقبيل نهاية الشوط الأول جرب لاعبي الوصل خميس اسماعيل وليما حظهما في التسديد من خارج المنطقة، ولكن كلتا المحاولتين ذهبتا خارج المرمى.

وفي المقابل كانت أبرز فرص النصر في الشوط الأول عند الدقيقة الأخيرة بعدما نفذ عبدالرحمن العبيد ضربة حرة مباشرة بشكل عرضي تابعها عبدالرزاق حمدالله برأسه وحاول حارس الوصل حميد عبدالله إبعادها لترتطم بالعارضة وتتابع طريقها خارج الملعب.

مع انطلاق الشوط الثاني ظهر الفريق السعودي بصورة أفضل، وسنحت له فرصة بعدما قطع يحيى الشهري الكرة ومرر إلى المغربي حمدالله داخل المنطقة ليسدد محاولة خطيرة مرت خارج الخشبات الثلاث.

لكن الوصل خطف هدف التقدم في الدقيقة 62 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض يوسف أحمد للإعاقة داخل المنطقة من قبل عبدالله مادو، ونفذها ليما بنجاح.

وحاول النصر الضغط في الدقائق المتبقية من أجل تعديل النتيجة، خاصة عبر انطلاقات حمدالله وغويلانو، ولكن الوصل حافظ على تقدمه ليحصد أول ثلاث نقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 11 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي الزوراء مع الوصل في كربلاء، والنصر مع زوباهان في دبي.

ويشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *