2024/05/05 6:46 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / تعادل الشرطة مع الاستقلال والوحدة مع الأهلي

تعادل الشرطة مع الاستقلال والوحدة مع الأهلي


أربيل – تعادل نادي الشرطة العراقي مع ضيفه الاستقلال الإيراني 1-1 يوم الاثنين على ستاد فرانسوا الحريري في أربيل، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2020.

وتقدم الاستقلال في الشوط الأول عبر هدف لاعب الشرطة حسام كاظم (24 بالخطأ في مرمى فريقه) قبل أن يدرك الشرطة التعادل بواسطة علي فائز (48 من ضربة جز

بدأ اللقاء متكافئاً بين الفريقين وتبادلا السيطرة على الكرة مع أفضلية نسبية للشرطة الذي ظهر أكثر انتشاراَ في وسط الملعب دون وجود تهديد حقيقي على المرميين حتى جاءت الدقيقة 18 التي سدد فيها علي صباح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس حسين حسيني.

حاول الاستقلال في أكثر من مناسبة الوصول إلى مناطق مضيفه، وتوغل ميلاد زكيبور من الجهة اليسرى وعكس كرة أرضية داخل منطقة الجزاء حاول مدافع الشرطة حسام كاظم إبعادها لكنه أسكن الكرة في الشباك هدف التقدم الأول للاستقلال عن طريق الخطأ (24).

وأعاد فريق الشرطة ترتيب أوراقه أملاً بالتعديل، وبرز مازن فياض في الجهة اليمنى عبر انطلاقاته السريعة التي شكلت مصدر قلق على مرمى الفريق الإيراني لكن بلا فرص حقيقية للتسجيل.

وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة كاد فريق الاستقلال أن يضيف الهدف الثاني عبر كرة طويلة أرسلها متوسط الميدان علي كريمي لكن مدافع الشرطة فيصل جاسم أبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

مع انطلاقة الشوط الثاني احتسب الحكم الأردني أحمد فيصل ضربة جزاء لفريق الشرطة إثر تعرض المهاجم علي هاشم للإعثار، نجح في تنفيذها علي فايز على يمين حارس الاستقلال حسين حسيني (48).

وأظهر فريق الاستقلال نواياه الكبيرة في التقدم من جديد على مستوى النتيجة لكن جميع محاولاته اصطدمت بتنظيم دفاعي مميز قاده علي فايز وفيصل جاسم، ليلجأ الفريق الإيراني إلى التسديد لكن الدقائق مرت دون أي تغيير على مستوى النتيجة.

وكاد البديل مرتضى تبريزي أن يباغات حارس الشرطة أحمد باسل لكن تسديدته القوية مرت فوق العارضة (82)، وتألق حارس الشرطة أحمد باسل في إيعاد تسديدة زكريا مرادي في الوقت بدل الضائع لتأتي بعدها صافرة النهاية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً تعادل الوحدة الإماراتي مع ضيفه الأهلي السعودي 1-1 على ستاد آل نهيان في أبو ظبي.

وتقدم الأهلي عبر هدف عبدالفتاح عسيري في الدقيقة 60، قبل أن يدرك الوحدة التعادل في الوقت القاتل عن طريق الكوري ريم تشانغ-وو (90).

بحث الفريق السعودي عن مباغته مضيفه في وقت مبكر من زمن الشوط الأول حينما استقبل سلمان موشر كرة داخل منطقة الجزاء وسددها كما يجب لكن مدافع الوحدة لوكاس بيمينتا أنقذ الموقف وأبعد الكرة قبل أن تتهادى في الشباك (7).

رغم الامتداد المبكر للأهلي نحو مناطق الوحدة إلا أن الأخير فرض حضوره بتسديدة قوية عن خميس إسماعيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس الأهلي ياسر المسيليم بصعوبة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 11.

وأكد إسماعيل مطر خطورة الوحدة عندما إنبرى لركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء علت العارضة (22)، أتبعه زميله المهاجم سيباستيان تيغالي بتسديدة قوية وجدت ياسر المسيليم لها بالمرصاد في (24).

وتناوب الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول مع غياب الفرص الحقيقية للتسجيل لتأتي صافرة حكم اللقاء معلنة نهاية الحصة الأولى بالتعادل السلبي.

بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني كاد تيغالي أن يفتتح التسجيل للوحدة لكن كرته الزاحفة تعامل معها المسيليم بنجاح.

ظهر الأهلي بصورة أفضل نسبياً من ضيفه، وأرسل سلمان موشر تهديداً صريحاً لمرمى الوحدة عندما أرسل كرة قوية تصدى لها محمد الشامسي بنجاح (55)، لكن زميله عبدالفتاح عسيري أحسن استغلال الفرصة التي سنحت له بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ملأت الشباك هدف التقدم الأول للضيوف (60).

وكثف أصحاب الأرض من المحاولات أملاً بالتعديل، واستقبل إسماعيل مطر كرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة كما يجب لكن المسيليم تألق في إبعادها إلى ركلة ركنية (71)، كما ألغى حكم اللقاء هدفاً للكونغولي بول مبوكو (75) بسبب التسلل.

وفي غمرة بحث الوحدة عن هدف التعادل، استغل البديل سعيد المولد تقدم الدفاع الإماراتي وانفرد في المرمى لكن الشامسي استبسل في الذود عن مرماه وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية (78).

ونجح الكوري رم تشانغ وو في ترجمة الضغط لفريق الوحدة عندما استغل الكرة التي لم يحسن الدفاع الأهلاوي في إبعادها مسدداً الكرة بنجاح في المرمى هدف التعادل الثمين في الدقيقة (90) من عمر المباراة لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي.

وتساوت أندية الوحدة والأهلي والشرطة والاستقلال برصيد نقطة واحدة من مباراة لكل منها بعد نهاية الجولة الأولى.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *