2024/05/18 7:16 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فوز الهلال على شهر خودرو وخسارة شباب الأهلي دبي من باختاكور

فوز الهلال على شهر خودرو وخسارة شباب الأهلي دبي من باختاكور

جح نادي الهلال السعودي حامل اللقب في تحقيق بداية قوية بعدما تغلب على شهر خودرو الإيراني 2-1 يوم الاثنين على ستاد نادي الوصل في دبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2020.

وسجل أندريه كاريلو (45) وبافيتمبي غوميز (69) هدفي الفوز لصالح نادي الهلال

وتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام باختاكور، في حين بقي رصيد شباب الأهلي وشهر خودرو خالياً من النقاط.

وكان الهلال توج بلقب البطولة العام الماضي بعدما تغلب في الدور النهائي على أوراوا ريد دايموندز الياباني.

وبادر الهلال للهجوم من البداية وضغط على مرمى شهر خودرو بحثاً عن تسجيل هدف مبكر يريح في الأعصاب.

وسنحت فرصة للفريق السعودي في أول ربع ساعة عبر محاولة ياسر الشهراني الذي استلم تمريرة أندريه كاريللو وسدد محاولة مرت خارج الخشبات الثلاث.

واستمرت محاولات حامل اللقب، فجرب سيباستيان جيوفينكو حظه في التسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى، وعاد جيوفينكو ليسدد كرة تألق الحارس الإيراني مهدي رحمتي في التصدي لها.

وأثمر ضغط الهلال عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 45 بعدما انطلق جيوفينكو في الجهة اليسرى وهيأ كرة متقنة على حافة منطقة الجزاء وصلت أمام كاريللو ليسددها جميلة في المرمى.

في الشوط الثاني لم تتوقف هجمات الهلال، ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 69 عندما استلم كاريللو تمريرة سالم الدوسري ومر من مدافع قبل أن يهئ الكرة أمام بافيتمبي غوميز ليحولها بسهولة في الشباك.

وكانت أبرز محاولات شهر خودرو في المباراة قبل دقائق قليلة من صافرة النهاية عبر تسديدة ميلاد سارلاك التي تصدى لها الحارس السعودي عبدالله المعيوف.

وفي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، فاز باختاكور الأوزبكي على ضيفه شباب الأهلي دبي 2-1 على ستاد باختاكور في طشقند.

وسجل جلال الدين مشاريبوف (18) ودراغان سيران (70) هدفي باختاكور، في حين أحرز بيدرو كوندي (67) هدف الأهلي.

ودخل باختاكور المباراة باندفاع هجومي، سعياً لمواصلة عدم خسارته على أرضه في البطولة القارية في آخر ست مباريات.

وسجل الفريق الأوزبكي أول أهداف دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2020 عندما تقدم جلال الدين مشاريبوف في الوسط واستغل تقدم الحارس ماجد ناصر ليسدد كرة ساقطة تهادت في الشباك (18).

بعد هذا الهدف انطلق لاعبو شباب الأهلي نحو الهجوم من أجل تعديل النتيجة، وسنحت لهم فرصة بعد هجمة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى الإسباني بيدرو كوندي ليسددها من حافة منطقة الجزاء ولكن الحارس ايلدوربيك سويونوف نجح في التصدي لها.

واستمر محاولات الضيوف في الشوط الثاني، ليسجلوا هدف التعادل عند الدقيقة 67 بواسطة كوندي الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس سويونوف إثر التسديدة المقصية الرائعة من يوسف جابر.

ولكن باختاكور استعاد التقدم مباشر بعدما أرسل دوستونبيك حمداموف تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت أمام الصربي دراغان سيران ليسدد على الطاير في المرمى (70).

وضغط شباب الأهلي في الدقائق المتبقية، وسنحت للاعبيه أكثر من فرص خاصة عن طريق أحمد خليل ثم محاولة حارب عبدالله في الدقيقة الأخيرة، لكن باختاكور نجح في المحافظة على تقدمه ليحصد أول ثلاث نقاط.

وتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام باختاكور، في حين بقي رصيد شباب الأهلي وشهر خودرو خالياً من النقاط.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *