2024/05/05 10:55 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / مونديال اليد .. خسارتان لتونس والبحرين من بولندا والدنمارك

مونديال اليد .. خسارتان لتونس والبحرين من بولندا والدنمارك

خسر المنتخب التونسي في ثالث أيام بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر بنسختها السابعة والعشرين، لقاءه أمام بولندا بنتيجة 28-30 بعد أداء قوي لنسور قرطاج أمام فريق من كبار القارة الأوروبية.

بدأت تونس اللقاء بكل قوة، وسط تألق لإسكندر زايد وأسامة الجزيري ومروان مقايز حارس المرمى والسوسي والميرغني، ونجحوا في التقدم أكثر من مرة على بولندا في مفاجأة كبيرة حتى انتهى الشوط الأول القوي بالتعادل 17-17.

وفي الشوط الثاني، لعبت خبرات المنتخب البولندي دورا كبيرا في تسيّد الموقف والتقدم بفارق وصل إلى 3 أهداف قبل نهاية اللقاء بنتيجة 28-25، ثم اشتعلت في آخر 3 دقائق مع وصول الفارق إلى هدفين 29/27 ثم انتهى اللقاء 30-28.

وقدم نسور قرطاج بشكل عام، عرضا رائعا تحت قيادة المدرب الوطني سامي السعيدي في أولى مبارياته في المونديال.

وفي المجموعة نفسها، تعادلت البرازيل مع إسبانيا بنتيجة 29-29 في مباراة قوية وعرفت مفاجأة كبيرة، حيث كانت تشير التوقعات إلى فوز إسباني وحصد نقطتين، ولكن جاء التعادل ليحصد كل منهما نقطة واحدة ويتركا الصدارة لبولندا.

في المجموعة الرابعة، خسر منتخب البحرين أمام الدنمارك أحد أكبر المنتخبات المشاركة في البطولة 34/20. وانتهى الشوط الأول بتفوق دنماركي كبير 19-10.

ولمع في تشكيل المنتخب البحريني أكثر من لاعب مثل علي سلمان ومحمد حبيب وقاسم، وغابت عن الفريق في النهاية الدقة في التسديد بخلاف البطء في التسجيل من الهجوم المضاد مع تفوق لخبرات الدنمارك الكبيرة.

وفي المجموعة نفسها، فازت الأرجنتين بسهولة على جمهورية الكونغو 28-22، لتحتل الأرجنتين وصافة المجموعة.

وحسمت الكونغو الشوط الأول لصالحها 14-13 قبل أن تنهار في النصف الثاني، الذي ضرب خلاله منتخب الأرجنتين بكل قوته، ونجح في إدراك التعادل ثم التفوق وحسم النتيجة لصالحه.

وفي المجموعة الأولى، فازت ألمانيا على أوروغواي بنتيجة 43-14، في أسهل مباريات الألمان خلال افتتاحية البطولة.

وتصدرت ألمانيا قمّة المجموعة الأولى برصيد نقطتين، وبفارق الأهداف عن المجر الوصيفة برصيد النقاط نفسه.

وكانت المجر فازت على الرأس الأخضر بنتيجة 34-27. وانتهى الشوط الأول بتقدم المجر 19-14، لتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن ألمانيا في المجموعة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *