2024/05/20 11:22 صباحًا
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / الاسبوع الرابع لدوري المحترفين

الاسبوع الرابع لدوري المحترفين

محمد عراقي

يقام الاسبوع الرابع لدوري المحترفين اليوم الاربعاء وغدا الخميس بالتساوي بمعدل ثلاث مباريات لكل يوم على ان تتوقف بعدها منافسات الدوري لاتاحة المجال امام استعدادات المنتخب الوطني لنهائيات امم اسيا ويستأنف الدوري يوم 19 من شهر تشرين الاول المقبل، وفيما يلي تقديم مفصل لمباريات اليوم وغدا :

اليوم الاربعاء 26/9:-

مركز بلاطة + مركز الامعري ” نابلس – 6″

مباراة قوية متوقعة بين بلاطة المتصدر القوي والجاهز والامعري العنيد وبين سعي هذا وذاك للفوز سيشاهد الجمهور مباراة جيد فنيا وهذا ما نامله.
بلاطة قوي وجاهز ومعزز هذا الموسم بشكل رائع ومهيأ للمنافسة بقوة على البطولات والدوري اهمها وقد اجتاز الفريق النابلسي عقبة صعبة تمثلت بفوزه الخارجي الثمين على واد النيص بهدف وهو يملك حاليا سبع نقاط وهدفه في كل مباراة الفوز فقط ومتوقع حضور جماهير كبيرة لبلاطة .
هجوميا بلاطة قوي وفعال بقيادة هداف الدوري حاليا خالد سالم ومعه ابو وردة ومحمود اليوسف وعمر اردنية وهناك ايضا ادهم ابو رويس الذي يشارك في الشوط الثاني في المباريات الاخيرة وسيرحب الفريق البلاطي اليوم بعودة صانع العابه عدي خروب ليقود الوسط الى جانب مراد اسماعيل بينما يبرز البهداري في قيادة الدفاع ومعه الزريقي والظهيران المميزان الجبور وسلبيس.

الامعري له اربع نقاط وهو فريق جيد وقد أحرج اهلي الخليل في المباراة الاخيرة بتعادل ايجابي مستحق والهدف اليوم تقديم عرض جيد ومحاولة الخروج بنتيجة ايجابية رغم صعوبة المواجهة.
المدرب ايهاب ابو جزر يثق في لاعبيه وخبراتهم الكبيرة وهو يعلم ان اللعب بتركيز كبير دفاعيا وهجوميا وانضباط في الوسط والدفاع هو الكفيل بالخروج بنتيجة ايجابية، والرهان على خبرات لاعبي الامعري الكبيرة في جميع الخطوط فهناك جلال ابو يوسف وخالد مهدي وصالح خطاب في الدفاع ونبيل والحبيبي وهمام ابو حسنين ويحيى السباخي والكسواني ونديم البرغوثي وغيرهم في الوسط والهجوم.

اهلي الخليل + شباب السموع ” دورا – 6″

مباراة الجارين لكن بطموحات واهداف مختلفة فالاهلي مصمم هذا الموسم على المنافسة بقوة على اللقب في ضوء ما قام به من تعزيزات نوعية ويريد الاهلي تعويض تعادله الاخير امام الامعري وفقدانه نقطتين لان الهدف الانتصار اليوم فقط واي اهدار لنقاط اضافية ستبعد الاهلي عن الصدارة المنشودة.

الفاعلية الهجومية للاهلي لم تكن كثيرة حتى الان في المباريات الماضية رغم امتلاكه نجوم مميزين امثال الحلمان وحمادة مراعبة وهلال موسى وابو غنيمة والمطلوب من المدرب عمار سلمان تطوير جماعية الاداء والتركيز في انهاء الفرص لتحقيق الفوز المطلوب بمساندة ظهيري الجنب مصعب البطاط وعبد الله جابر. الاهلي لن يرضيه غير الفوز اليوم لمواصلة مشوار المنافسة .
اما السموع فيملك اربع نقاط ويريد ان يؤدي مباراة جيدة ويقف ندا قويا لجاره الاهلاوي ويهم المدرب علي الحوامدة ان يظهر فريقه بشكل جيد جماعيا وبشكل متماسك دفاعيا وعدم تكرار ما حصل امام هلال القدس قبل اسبوعين .
السموع يراهن على عناصر هامة له امثال محمد طه وحسام ابو عواد ورامي مسالمة ووائل عواودة هجوميا وربعي والهريني في الوسط وحربي والنتشة ومحمد حوامدة وفادي عيسى دفاعيا .

هلال القدس + شباب الخليل ” فيصل – 6″

قمة الاسبوع بلا جدال بين حامل اللقب هلال القدس وشباب الخليل ستكون جماهيرية ومرتقبة الى حد كبيرة نظرا لتاثيرها على المنافسة ولان الفريقين في وضع جيد فنيا ويفصل بينهما نقطة واحدة ” 7 للشباب و6 للهلال “.

هلال القدس عانى كثيرا قبل ايام بالفوز الشاق والمتاخر على مضيف مركز طولكرم وهو يحتاج لتقديم اداء افضل بكثير دفاعيا وهجوميا امام الشباب للخروج بنتيجة جيدة في مباراة يدرك الجميع انها هامة للغاية .

الهلال سيرحب اليوم بشدة بعودة نجمه الاول وهدافه عدي الدباغ الذي غاب اخر مباراتين للايقاف وهو سيقود الهجوم الى جانب علي نعمة ومحمد عبيد وهناك اوراق جيدة على الدكة مثل عويسات وساري جاد الله ، في المقابل سيغيب جوناثان للايقاف وتشكل منطقة الوسط قلقا للمدرب خضر في غياب محمد درويش المصاب وسيكون العبء كبيرا على محمد يامين وعلى عبيد ان يختار من يلعب بجانبه لان هاني عبد الله بدا مهزوزا للغاية امام المركز بل وقام باستبداله في الشوط الاول بجوناثان.

الدفاع الهلالي ربما يتعزز اليوم بمشاركة ميلاد تيرمناني مدافع المنتخب الاولمبي الذي وصل قبل عدة ايام ويحتاج الدفاع الهلالي ذلك بعد ان اهتز بشكل كبير امام السموع في الشوط الثاني وامام المركز في الشوط الاول ويبقى تامر صلاح وموسى فيراوي وسامر الجندي عناصر مهمة امام الحارس المميز رامي حمادة .

اما شباب الخليل فله سبع نقاط ويهمه العودة بنتيجة ايجابية في سباق المنافسة وسيكون مدعوما بجماهيره الكبيرة والمتعطشة للانتصارات دوما، ولكن المدرب رائد عساف ورغم النجاحات يدرك ان هناك عملا كبيرا لم ينجز بعد وبحاجة الى تطوير فريقه والاهم هو الشق الهجومي غير الفاعل تماما فالفريق يعاني كثيرا قبل ان يسجل وهو احرز ثلاثة اهداف في ثلاث مباريات وهي نسبة ضعيفة لفريق هدفه هو المنافسة على اللقب.

العميد الخليلي يراهن على جماعية الاداء وصلابته الدفاعية بوجود عناصر مميزة في جميع الخطوط، دفاعيا المسؤولية تقع على عاتق كشكش وابو خميس الذي يلعب امام فريقه القديم ويعول الشباب على الانطلاقات الهجومية للظهيرين رضوان ابو كرش والاشهب لمساندة الهجوم والوسط الخليلي والامال الهجومية ملقاة على الاعسم في الامام باسناد من ابو حبيب من العمق وكلا من سامح مراعبة ومحمد ابو راس على الاجنحة ويقود مصعب ابو سالم ومهند فنون الوسط الخليلي وسيكون الصراع كبيرا على هذه المنطقة بين الفريقين .

مباريات الخميس 27/9:-

جبل المكبر + مركز طولكرم ” الخضر – 6″

مباراة هامة بين فريقين يملكان نفس الرصيد وهو نقطة واحدة من هنا فان فالفوز الاول حافز قوي لكليهما، المكبر حصل على اولى نقاطه قبل ايام بالتعادل الخارجي امام السموع وهو يلعب اليوم على ملعبه البيتي الافتراضي ولن يرضيه غير الفوز للتقدم للامام فالمباراة مهمة ويدرك ذلك المدرب هشام الزعبي ولاعبيه.

المكبر فريق عنيد وبدني ولكنه يلجا كثيرا للكرات الطويلة ما يضعف دور خط الوسط، المطلوب تطوير الاداء الجماعي المنظم وتنويع الجانب الهجومي الذي يعاني كثيرا في غياب شهاب القنبر المصاب ولذلك فالمسؤولية على خربط وزهير شعبان وطاطور اضافة لاعتماد الفريق على الكرات الثابتة في وجود سامر حجازي وعلقم وحسين جوهر.

مركز طولكرم الضيف له هو الاخر نقطة ويسعى للعودة بنتيجة ايجابية للخروج من وضعه الصعب الحالي خصوصا وانه ادى بشكل جيد امام هلال القدس وكان قريبا من الخروج بتعادل لولا فقدان التركيز الدفاعي في الوقت القاتل.

ويريد مدرب المركز جمال حدايدة ان يكرر فريقه نفس الاداء الجيد دفاعيا وجماعيا في انتظار تحسن المردود الهجومي والاهم مواصلة التركيز الدفاعي طوال الوقت حتى صافرة النهاية ، ويراهن الفريق الكرمي هجوميا على معن جمال والناطور ومنصور مصلح والمخضرم فادي سليم ويغيب عن الفريق رامي سالم لطرده في المباراه السابقة وما زال المدافع ابو حيش يقضي عقوبة الايقاف ومن هنا فان الدفاع سيبقى في عهدة علاء بدران وكمال سالم وحرب ودرسية فيما يبرز براء ابو ليفة وربما الواعد محمد الشيخ علي في الوسط. المركز سوف يقاتل من اجل وقف نزيف النقاط والعودة بنتيجة ايجابية لتحسين وضعه الحالي .

مؤسسة البيرة + واد النيص ” ماجد – 5″

مباراة تبدو متكافئة الى حد كبير ويسعى فيها البيرة العودة الى الانتصارات من جديد التي غابت عنه في اخر اسبوعين وهو يملك حاليا اربع نقاط وكان قريبا من الفوز على مضيفه الظاهرية قبل تلقي التعادل في الوقت القاتل.

البيرة لن يرضيه غير الفوز وهو يلعب على ارضه وبين جماهيره وسيطلب المدرب وليد فارس من لاعبيه ضرورة التركيز الكبير دفاعيا حتى الرمق الاخير ومن المهم تطوير الجوانب الهجومية بقيادة حسام زيادة واحمد ابو خديجة والدحلة والحويطي ويبقى الدفاع في عهدة موسى سليم وموسى سلمان.

واد النيص بعد البداية المثالية له في الدوري بحصد ست نقاط تعرض لخسارة اولى امام بلاطة تبعتها احداث مؤسفة من الممكن ان تؤثر على مسيرة الفريق ولو على المدى القريب.
الهدف اليوم العودة بنتيجة ايجابية تعزز رصيد الفريق والاعتماد على طموح وخبرة لاعبي الواد بقيادة سميح وغالب وخضر يوسف وحازم عبد الله ومحمد نضال وامجد زيدان وجهاد صقر واشرف وفراس نعمان وعرفات صبيح.

يهم الواد عدم تلقي خسارة ثانية على التوالي لأنها ستربك حساباته بشدة ان حصلت ولذلك سيكون السعي حثيثا لمحاولة الخروج بنتيجة جيدة.

ثقافي طولكرم + الظاهرية ” طولكرم – 6 “

مباراة بست نقاط خاصة وان رصيد كل فريق نقطة واحدة فقط ومن هنا فان السعي الى تحقيق الفوز سيكون كبيرا فالتعادل لا يخدم ايا من الفريقين كما ان الخاسر سيغرق في ظلمات المنطقة الحمراء.

العنابي بعد بداية سيئة كان يستحق نقطة من مباراته امام شباب الخليل وكان قريبا لتحقيق ذلك لولا ركلة الجزاء المتاخرة والمثيرة للجدل التي احتسبت ضده في الدقيقة 96 بعد اداء كرمي جيد ، وسيحتاج العنابي لتكرار هذا الاداء اليوم حيث لن يرضيه ولا بديل عن الفوز للخروج من عنق الزجاجة .

الطريف ان الثقافي يلعب اليوم اول مباراة له على ارضه وبين جمهوره حيث لعب مباراتين خارج ملعبه اضافة الى مباراة الدربي الكرمي في الاسبوع الثاني، وعلى العنابي ان يجد حلولا لمعضلته المتمثلة في العقم الهجومي حيث سيطر واضاع اهدفا كثيرة في الشوط الاول امام شباب الخليل وهذا الامر لا بد ان يتغير اليوم نظرا لاهمية المباراة وهذا ما يدركه نمر واصف ومحمد هاشم والعلي وخويلد واسامة الصباح وكرم عوض والبقية.

الظاهرية من جهته خطف اول نقطة له الاسبوع الماضي في الوقت القاتل امام البيرة وهو يدرك صعوبة واهمية هذه المباراة وبرغم كل ظروفه الصعبة الادارية والمالية والفنية سيحاول رجال المدرب بهجت عودة العودة بنتيجة ايجابية ولكن ذلك يتطلب اداء جيدا ومركزا دفاعيا وهجوميا وهذا ما يدركه ليث خروب وباسل رياض ومحمد القيسية وعمر صندوقة في الحلقة الهجومية وبهاء وريدات وعميد مخارزة وهالي مناع وابو رقاق وبراء البطاط واسماعيل قاسم في الوسط والدفاع.

ويدرك الظاهرية ان خسارته اليوم ستزيد من اوجاعه وستجعله يغرق في القاع لذلك سيقاتل اليوم من اجل الحصول على نتيجة ترضيه وتحسن من وضعه.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *